أول وكالة اخبارية خاصة انطلقت في الأردن

تواصل بلا حدود

أخر الأخبار
هل تستطيع أرامكو أن تجعل الأردن دولة نفطية أبو هلالة: الأرقام المسجلة لأخذ المطعوم ضد كورونا في الأردن متواضعة جدا السعودية: الكشف عن عملية فساد بقيمة 11.5 مليار ريال شطب 14 الف اسم من ديوان الخدمة .. والسليحات يتوعد: قمتم بمحرقة من دون ضجيج الهياجنة: 30% من متلقي فايزر و16% من سينوفارم ظهرت عليهم أحد الاعراض الجانبية فوضى التصريحات: هل أصيب 30% من الشعب الأردني بكورونا حتى الآن؟ الطاقة:الحكومة تملك 99.92% من أسهم شركة البترول على كراسي متحركة "ابني" تسّلم عريضة إلى وزارة الصحة تطالب بتقديم خدمات صحية وتأهيلية الدغمي : اذا كان رئيس ديوان الخدمة يحتمي بشقيقه والرئيس فعليه تبييض وجههم نجاح كبير رافق حملة "الوباء المتسلل في زمن الجائحة" القطاونة يسأل عن انتهاك المجال الجوّي الأردني الصفدي: موازنة الخارجية 51 مليون معظمها نفقات مشروع توسعة المصفاة سيضاعف طاقة التكرير العبادي : تقييم الحكومات بعد الـ100 يوم كذبة احتجاجات على موقع مقبرة بيت راس الجديدة وبلدية إربد توضح الضمان: ساهمنا بـ390 مليون دينار منذ بدء الأزمة 11 ألفا يحملون دبلوم المهن التعليمية أوقفت طلباتهم قدرة استيعاب الجهاز الحكومي الأردني للوظائف 10% الجيش يحبط محاولة تسلل من سوريا الى الأردن التلهوني: الإسوارة الإلكترونية ستوفر أكثر من 13 مليون دينار
  • إقرأ ايضاً عن : #الصين
  • أين وصلت السلالة المتحورة؟ 27-01-2021 07:39 PM

    قالت منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء، إن سلالة فيروس كورونا المتحورة التي ظهرت في بريطانيا، صارت منتشرة، اليوم، في 70 بلدا، وسط مخاوف من كونها أشد فتكا بمن يلتقطون العدوى.وتشمل القائمة، سبعين دولة رصدت إصابات بالسلالة الجديدة من الفيروس حتى الخامس والعشرين من يناير الجاري.وبحسب المنظمة...

  • الصين: اعطاء 23 مليون جرعة من لقاح كورونا 27-01-2021 01:19 PM

    قال نائب رئيس لجنة الصحة الوطنية الصينية تسنغ يى شين، انه تم اعطاء 22,77 مليون جرعة من لقاحات كورونا حتى الامس.وأضاف شين، في مؤتمر صحفي عقدته الآلية المشتركة للوقاية من كورونا، اليوم الأربعاء، أن قدرة الصين اليومية على اختبار كورونا 15 مليون عينة.واوضح إن قدرتنا على الاختبار تكون أقوى عندما نجري...

  • الصين تعلق على تحليق طائراتها الحربية 27-01-2021 11:52 AM

    أعلنت الحكومة الصينية، الأربعاء، أن تحليق طائرات حربية تابعة لها بالقرب من تايوان نهاية الأسبوع الماضي يأتي بمثابة تحذير من التدخل الأجنبي في تايوان، وأي تحركات من جانب الجزيرة بهدف الاستقلال.وردا على سؤال حول هذه التدابير، قالت تشو فنغليان، المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة...

  • دواء سرطان لعلاج كورونا .. شركة إسبانية تعلن نتائج الاختبار 26-01-2021 10:21 PM

    قالت شركة فارما مار الإسبانية، الثلاثاء، إن دراسة علمية محكمة نشرت في مجلة جورنال سينس، أثبتت فعالية عقارها بليتيدبسين/ (Plitidepsin) في العلاج من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.وتوصلت الدراسة العلمية للنتائج بناء على اختبارات في المرحلة ما قبل التجارب السريرية.وارتفعت أسعار أسهم الشركة بنسبة 13...

  • خرافات رائجة حول لقاح فيروس كورونا 26-01-2021 10:17 PM

    تخوض حكومات كثيرة في العالم، سباقا ضد الزمن، لأجل تلقيح أكبر نسبة ممكنة من مواطنيها ضد فيروس كورونا المستجد، لكن بعض الأشخاص ما زالوا يبدون توجسا بشأن التطعيم، فيروجون نظرية المؤامرة أو يتداولون آراء غير مسنودة علميا.وبحسب استطلاع أجرته سي إن إن، فإن 66 في المئة من الأميركيين يقولون إنهم سيحاولون...

  • تفاصيل الحجر الصحي في أهم العواصم العالمية 26-01-2021 09:19 PM

    بسبب تفشي وباء كوفيد-19، والإجراءات التي تتخذها الحكومات في مختلف أنحاء العالم، خصوصا فيما يتعلق بقطاع السياحة، تختلف فترة الحجر الصحي من دولة إلى أخرى.وإلى جانب اختلاف فترات الحجر الصحي، فإن الدول تقدم درجات متفاوتة من الراحة، تتوافق مع مجموعة واسعة من الأسعار، بحسب ما ذكر موقع سكاي نيوز...

  • صندوق النقد يرفع توقعات نمو عام 2021 26-01-2021 05:17 PM

    رفع صندوق النقد الدولي اليوم توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في 2021، وقال إن الركود الذي أوقد فيروس كورونا شرارته في 2020 سيكون أقل بنحو نقطة مئوية كاملة عن التقديرات السابقة.وأضاف أن الموافقة على عدة لقاحات وشروع بعض الدول في التطعيم خلال ديسمبر الماضي يعززان الآمال بانتهاء الجائحة التي أصابت نحو...

  • الصين : لقاحنا فعال ضد سلالات وطفرات كورونا 26-01-2021 02:54 PM

    قال يانغ شياو يمينغ، أحد أكبر خبراء بحوث تطوير اللقاحات في الصين، إن اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا أثبت، بعد التجارب، فعاليته ضد كل السلالات الجديدة للفيروس التي تسللت إلى بلاده.وأضاف في تصريحه لصحيفة غلوبل تايمز الصينية أن المخابر الصينية لديها القدرة على إعادة تكييف لقاحاتها في ظرف شهرين فقط...

  • وزير الصحة: توجه لتأمين أكثر من مليون جرعة من لقاحات كورونا تصل قريبا من الصين 25-01-2021 11:43 PM

    قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ان الحكومة مستمرة في البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا.وأشار إلى وجود مؤشرات إيجابية لتأمين ما يزيد عن مليون جرعة من المطاعيم تصل قريبا من الصين، إضافة إلى وصول 41 ألف مطعوم من ائتلاف كوفاكس خلال الأسبوع الحالي.

  • الهند تعلن عن مواجهة محدودة مع الصين 25-01-2021 09:51 PM

    أعلن الجيش الهندي، اليوم الاثنين، أنّ مواجهة محدودة وقعت بين قوات هندية وصينية الأسبوع الماضي في منطقة حدودية متنازع عليها في شرق الهيمالايا بما يسلط الضوء على الوضع الهش على الحدود بين البلدين.وذكر الجيش الهندي، في بيان، أنه وقعت مواجهة محدودة في منطقة ناكولا في نورث سيكيم في 20 يناير 2021،...

  • الصين تروج لنظريات المؤامرة بشأن أصول كورونا 25-01-2021 09:46 PM

    أثارت وسائل إعلام حكومية صينية أسئلة ومعلومات مضللة حول لقاح كورونا الذي تنتجه شركة فايزر وما إذا كان يمكن أن يكون مميتا لكبار السن. وزعم متحدث باسم الحكومة إلى أن الفيروس ربما خرج من مختبر عسكري أميركي.وفي الوقت الذي يواجه فيه الحزب الشيوعي الحاكم تساؤلات متزايدة حول لقاحات الصين وانتقادات...

  • مليون جرعة من لقاحات كورونا تصل الأردن قريبا 25-01-2021 08:29 PM

    قال وزير الصحة، نذير عبيدات، مساء الإثنين، إنه سيصل إلى الأردن، 41 ألف جرعة لقاح مضاد لكورونا، من ائتلاف كوفاكس، خلال الأسبوع الحالي.وأضاف عبيدات، أن هنالك مؤشرات إيجابية، لتأمين أكثر من مليون جرعة من لقاحات كورونا تصل قريبا من الصين.

  • رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات لأكثر من 300% 25-01-2021 08:25 PM

    أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة التزام الحكومة بالتوجيهات الملكية بالعمل الميداني، لافتا إلى أن الحكومة تعمل بالتنسيق والتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها مجلسا النواب والأعيان.وأشار إلى أن الحكومة تعمل أيضا على تطوير منظومة للتتبع والرصد لمعرفة أين تتأخر معاملة أو برنامج، لمعالجة...

  • 17.8 % انخفاض العجز في الميزان التجاري الأردني 25-01-2021 12:49 PM

    أصدرت دائرة الإحصاءات العامة تقريرها الشهري حول التجارة الخارجية في الأردن، والذي يشير إلى أن قيمة الصادرات الكلية خلال الأشهر الأحد عشر الأولى من عام 2020 قد بلغت 5069.8 مليون ديناراً بانخفاض نسبته 5.2% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، وبلغت قيمة الصادرات الوطنية خلال الأشهر الأحد عشر الأولى من...

  • بايدن سيُعيد فرض قيود السفر المتعلّقة بكورونا 25-01-2021 10:57 AM

    سيُعيد الرئيس الأمريكي جو بايدن الإثنين فرض حظر على دخول الولايات المتحدة يشمل معظم المواطنين غير الأمريكيّين الذين زاروا بريطانيا والبرازيل وإيرلندا ومعظم دول أوروبا، بحسب ما أعلن مسؤول في البيت الأبيض، في وقت تُكثّف الإدارة الجديدة عملها بهدف الاستجابة للجائحة.وأضاف المسؤول أنّ بايدن سيوسّع هذا...

  • القضاة: قطار كهربائي لنقل الطلبـة 25-01-2021 08:57 AM

    أكد رئيس الجامعة الاردنية د. عبدالكريم القضاة أن الجامعة تتبنى مشاريع لمصلحة الوطن وحرمها الجامعي، فقد اضيئت مجموعة من الكليات على «الطاقة الشمسية»، فالاساس ان تصل فاتورة الكهرباء الى صفر ومن المتوقع ان تنتهي الامور بشكل كامل في نيسان المقبل وسنوفر حوالي ثمانية ملايين دينار سنويا، وهو...

  • بالرقص في الشوارع .. سكان ووهان يُحيون الذكرى السنوية الأولى لفرض العزل الصحي في بداية تفشي الوباء 25-01-2021 04:45 AM

    قبل عام، أرسل إشعار إلى الهواتف الذكية في ووهان في الساعة 2 صباحًا عن أول إغلاق لفيروس كورونا في العالم، مما أدى إلى توقف مركز الصناعة والنقل الصيني الصاخب تقريبًا بين عشية وضحاهاواستمر حينها 76 يومًا.وبعد عام، وفي وقت مبكر من صباح يوم السبت، 23 يناير 2021، كان سكان المدينة التي سُميت بـمعقل...

  • القضاة: قطار كهربائي لنقل الطلبـة بدايـة الفصـل الثاني 25-01-2021 12:56 AM

    قال رئيس الجامعة الاردنية د. عبدالكريم القضاة، اننا ننفذ في الجامعة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالارتقاء بالتعليم العالي.وأكد القضاة، في حوار مع «الدستور»، ان الاردن امتلك زمام المبادرة بشأن قضية التعلم عن بُعد، حيث اثبتت الجامعات ومن خلال التعاون مع مجلس التعليم العالي قدرتها...

  • كورونا تغير حياة الحلاق المحظوظ 24-01-2021 05:16 PM

    ينطبق المثل القائل رب ضارة نافعة بشكل كبير على شاب في مقتبل العمر، إذ أصبح يكسب آلاف الدولارات يوميا بفضل دخول بريطانيا في حالة إغلاق لاحتواء انتشار فيروس كورونا، فيما كان يعتقد أنه قد يتحول إلى عاطل.وبحسب صحيفة صن البريطانية، فإن الشاب بين غوليفر الذي يبلغ بالكاد عشرين سنة، صار يكسب ثروة بفضل...

  • انقاذ عامل بعد 14 يوما من انفجار بمنجم 24-01-2021 05:11 PM

    تمكنت فرق الإنقاذ في الصين من إخراج عامل منجم ذهب في شمال البلاد صباح اليوم الأحد، بعد أن ظل محاصرا، مع آخرين، تحت الأرض 14 يوما، في أعقاب انفجار وقع في ذلك المنجم.قالت السلطات الأسبوع الماضي إن الأمر قد يستغرق أسبوعين آخرين لإخراج عمال المنجم من تحت الأرض.وتمكن عمال عالقون في منجم منهار للذهب...

12345التالي الاخيرة

شارك برأيك

لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

تحليل اخباري

المزيد
هل تستطيع أرامكو أن تجعل الأردن دولة نفطية

كتب : عامر الشوبكي - في حال أراد الاردن أن ينجح في إستكشاف الغاز والنفط فلا بد له من خبرات عالمية حقيقية واستعمال تقنيات متطورة للمسح الجيولوجي الحديث، وتلك الامكانات والخبرات غير متوفرة الا عند القليل من الشركات...

وفيات الأردن ليوم الثلاثاء 2021_1_26

انتقل الى رحمة الله تعالى :

الحاج عبدالرحمن صلاح الربايعة _ إربد

حنين خليل يوسف اسعيد الدغيمات _ العقبة

الطفل مؤيد عماد محمد غريز _ إربد

مصطفى علي يوسف جليدان الصمادي _ عجلون

حازم رفيق عمر الناظر _ عمان

مفلح لطفي بشير الرفوع _ الطفيلة

محمد أمين أحمد محمود شاهنكري _ وادي السير

زين عبدالمجيد محمد ملحس_ عمان

عدنان سرور عبابنه_ إربد

علي ناصر الزيود _ المفرق

الشاب احمد خالد مسلم الخلايلة _ الزرقاء

الحاج عبدالفتاح موسى العمري _ إربد

الحاج قطيش العليوات العبادي _ ماحص

إنا لله وإنا إليه راجعون..