أول وكالة اخبارية خاصة انطلقت في الأردن

أولاً.. وبكل التفاصيل

أخر الأخبار
الملكة رانيا مهنئة بالعام الهجري: اللهم اجعلها بداية تُغسل فيها القلوب إسبانيا تكتفي بالتعادل أمام الرأس الأخضر في افتتاح مشوارها بكأس العالم رئيسة صندوق النقد: لا تباطؤ عالميا في الأفق الصفدي يبحث مع نظيره السعودي تطورات الأوضاع في المنطقة البدور: استحداث أقسام في مستشفى حمزة بتكاليف بسيطة الإفتاء: الثلاثاء أول أيام السنة الهجرية الجديدة بدء تجهيز كسوة الكعبة المشرفة 2026 داخل المسجد الحرام (صور) مشاهدات نادرة للقرش الأزرق في تونس .. وخبراء يوضحون الأسباب الغذاء والدواء تكشف نتائج التتبع: عينات الجميد المخالفة مصدرها أحد دول الجوار الملك يهنئ بمناسبة العام الهجري الجديد محمود عباس يعلن إجراء انتخابات رئاسية في 2027 مرحلة جديدة في إدارة النفايات .. أمانة عمان: المواطن سيشعر بالفرق قريباً 90% من أجهزة فحص السيارات الكهربائية متوفرة في الاردن بحركة عنصرية .. حكم يثير الجدل في كأس العالم 2026 #عاجل الأمن العام : الاعتداء على موظّفَي حراج في محافطة جرش، والمعتدون يسلمون أنفسهم للأجهزة الأمنية أنقرة تكشف تفاصيل جديدة حول ممر سككي يربط السعودية بتركيا عبر الأردن وسورية تنظيم بيوت الضيافة على طاولة الحكومة .. إطار قانوني جديد للقطاع وزير بولندي: معظم دول الاتحاد الأوروبي تؤيد فرض عقوبات على بن غفير القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والأرجنتين في كأس العالم 2026 إرادة ملكية بتعيين بشرى أبو شحوت عضوا في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب
الصفحة الرئيسية أردنيات لماذا منع الأردن دخول القادمين من أوغندا؟

لماذا منع الأردن دخول القادمين من أوغندا؟

لماذا منع الأردن دخول القادمين من أوغندا؟

19-05-2026 10:16 PM

زاد الاردن الاخباري -

اتخذت الجهات الرسمية في الأردن إجراءات احترازية وتنظيمية تقضي بمنع دخول القادمين من جمهورية أوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية إلى المملكة لمدة 30 يوماً، اعتباراً من 20 أيار 2026، وذلك في إطار التدابير الوقائية المرتبطة بالصحة العامة ومتابعة المستجدات الوبائية.

وبحسب معلومات متداولة، جاء القرار بالتزامن مع الارتفاع الملحوظ في أعداد العاملات المنزليات القادمات من أوغندا خلال الفترة الأخيرة، حيث يقدر عدد الداخلات شهرياً بنحو 500 عاملة منزلية.

ويستند القرار إلى توصيات اجتماع عقد بتاريخ 18 أيار 2026، بمشاركة وزارة الصحة ممثلة بإدارة الأوبئة، والمركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، إلى جانب حضور ممثل عن منظمة الصحة العالمية في الأردن، لبحث التطورات الصحية والإجراءات الوقائية اللازمة لحماية الصحة العامة داخل المملكة.

وأكدت الجهات المعنية أن القرار يأتي ضمن إطار احترازي مؤقت يهدف إلى تعزيز إجراءات السلامة الصحية والتنظيمية، ومتابعة الأوضاع الوبائية إقليمياً ودولياً بما ينسجم مع متطلبات حماية المجتمع والصحة العامة.








تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك , وكالة زاد الاردن الاخبارية

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع