البترا بين "الإنعاش" و"الانهيار": دعوة لإنقاذ القلب النابض للسياحة
5 آلاف لاجئ سوري يعودون لبلادهم بأيار
سلسلة غارات اسرائيلية تودي بحياة 11 لبنانيا وتصيب 44 بجروح
ترمب يتراجع: إسقاط المروحية ليس أمرًا جللًا والطيار بخير
الرزاز: أزمة النموذج الغربي تضع العالم أمام نظام دولي جديد .. والأردن مطالب بتحديث تدريجي لتعزيز دوره الإقليمي.
الأردن .. تحذير من أشخاص يستخدمون تطبيقات اتصال مرئي ومسموع لانتحال صفات الأجهزة الأمنية
السماء ستمطر مالا .. منتدى الاستراتيجيات الاردني : تحسن المعيشة والادخار ودفع الضرائب بعد زيادة الثلاثين دينار
المنتخب النسوي يتغلب على فلسطين وديا
نيويورك تايمز: تقلبات ترامب تتسبب في تعقيد المفاوضات مع طهران
العزة عضوا بلجنة الأمم المتحدة لحقوق ذوي الإعاقة لولاية ثانية
ضربات أمريكية وإبلاغ عن انفجارات في جنوب إيران
وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن تقدم في المحادثات مع لبنان
صحيفة تكشف: مسيرة" شاهد" الايرانية اسقطت مروحية امريكية
ريال مدريد يصدر بيانا رسميا عن جوليان ألفاريز
السعودي سادساً .. أكثر الدوريات حضوراً في كأس العالم 2026
استحداث تخصصات جديدة في جامعة الحسين بن طلال
COP31 .. تركيا تقترح هدفا عالميا للكهرباء بحلول 2035
نشر نتائج الفرز الأولي لوظيفة مدير عام الهيئة البحرية الأردنية
“زراعة عجلون”: ضبط مركبة محملة بحطب حرجي
زاد الاردن الاخباري -
نفّذت مديرية شباب محافظة إربد، اليوم الأحد، مجموعة من الأنشطة البيئية والتوعوية في عدد من المراكز الشبابية، شملت حملة وطنية وجلسات ضمن برنامج "عقول صحية مستقبل مشرق".
ففي مشروع تحريج لواء الكورة، شارك مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج في الحملة الوطنية لإزالة الأعشاب والنظافة، بمشاركة 29 شاباً وشابة من الفئة العمرية 15–30 عاماً، وبإشراف الدكتورة فاطمة خريسات وعبد القادر بني ملحم. وتضمنت الحملة أعمال تنظيف شاملة وإزالة الأعشاب الجافة والضارة للحد من مخاطر الحرائق والحفاظ على الثروة الحرجية، إلى جانب تعزيز ثقافة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية لدى الشباب.
كما نفّذ مركز شباب وشابات الوسطية الجلسة الخامسة من برنامج "عقول صحية مستقبل مشرق" بعنوان "كيف يهتم اليافعون والشباب بصحتهم النفسية؟"، بمشاركة 25 شابة من الفئة العمرية 16–24 عاماً. وتناولت الجلسة مفاهيم الصحة النفسية وأهمية العادات الإيجابية وإدارة التوتر والدعم الاجتماعي، مع تفاعل واسع من المشاركات حول سبل تعزيز التوازن النفسي ومواجهة الضغوط اليومية.
وفي السياق ذاته، نفّذ مركز شباب وشابات الصريح المدمج الجلسة الرابعة من البرنامج ذاته بعنوان "تحديد العلاقات الداعمة والبيئة الآمنة للدعم النفسي والاجتماعي"، بمشاركة 30 شاباً من الفئة العمرية 15–17 عاماً. وركزت الجلسة على أهمية العلاقات الإيجابية ودور الأسرة والبيئة الآمنة في تعزيز الصحة النفسية وبناء الثقة بالنفس، وسط تفاعل من المشاركين حول أهمية الحوار والدعم الأسري في حياة الشباب.
وتأتي هذه الأنشطة ضمن جهود وزارة الشباب لتعزيز الوعي البيئي والصحة النفسية، وترسيخ قيم المشاركة المجتمعية لدى الشباب في مختلف مناطق محافظة إربد.