أول وكالة اخبارية خاصة انطلقت في الأردن

أولاً.. وبكل التفاصيل

أخر الأخبار
الرئيس اللبناني: لن ألتقي نتنياهو قبل التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب الغذاء والدواء تطور 4 مشاريع رقابية لتعزيز سلامة الغذاء غوتيريش يعلن عن تعيينات رفيعة بالامم المتحدة الجامعة الأردنية تطلق اسم "فوج الهواشم" على خريجي فوجها الحادي والستين القاضي وعطية في وداع رئيس مجلس النواب العراقي عقوبات أوروبية على إيران لسيطرتها على مضيق هرمز السواعير: البترا تأثرت بأزمات متلاحقة والسلطة تواصل تنفيذ مشاريعها التنموية شمول شركات النقل السياحي المتخصص ببرامج الدَّعم والتسهيلات الممنوحة للقطاع مشروع قانون لإصدار إجازات مزاولة وعقد اختبارات تقنية للعمل المهني قفزت 78% .. تكاليف الوقود تضغط على شركات الطيران الأمريكية ضم أبو غوش لقائمة النشامى في كأس العالم 2026 الأمير الحسن يشيد بقدرات مرتبات أمن وحماية المطارات إرادة ملكية بتعيين حجازي مديراً تنفيذياً لجيدكو إقرار مشروع قانون هيئة الاعتماد وضمان الجودة مجلس الوزراء يقرّ أسباباً موجبة لتعديل قانون التحكيم ويوافق على تمويل بقيمة 400 مليون دولار لدعم القطاع الصحي الموافقة على دعم حكومي للأسر المستهدفة ضمن دراسة تطوير برنامج التمويل الإسكاني مجلس الوزراء يقر مشروع قانون إلغاء قانون المؤسسة الاستهلاكية المدنية #عاجل رفع نسبة الأفضلية السعرية للمنتجات الصناعية الوطنية في العطاءات الحكومية لتصبح 20% للاردنيين .. اليكم قرارات حكومة جعفر حسان ليوم الاثنين - تفاصيل إسرائيل تتعهد بمواصلة حملتها العسكرية في لبنان رغم تحذيرات إيران
الصفحة الرئيسية عربي و دولي في ظل الحصار الأمريكي .. استعادة الكهرباء...

في ظل الحصار الأمريكي.. استعادة الكهرباء بكوبا بعد انقطاع واسع النطاق

في ظل الحصار الأمريكي .. استعادة الكهرباء بكوبا بعد انقطاع واسع النطاق

16-05-2026 05:27 PM

زاد الاردن الاخباري -

عاد التيار الكهربائي في كل أنحاء كوبا أمس الجمعة بعد انقطاع واسع النطاق، لكن أزمة الطاقة في الجزيرة تبقى عميقة مع نضوب إمدادات النفط.

وأعلنت شركة الكهرباء الوطنية أنه "استُعيد نظام الطاقة الكهربائية الوطني"، بعد انقطاع التيار في 7 من أصل 15 مقاطعة في كوبا أول أمس الخميس.

غير أن الانقطاعات المجدولة استمرت، في حين بقيت أهم محطات توليد الطاقة الحرارية القديمة في كوبا، التي تدعم توليد الكهرباء، خارج الخدمة بعد حدوث عطل.

وقد شهدت نحو 65% من الأراضي الكوبية انقطاع التيار الكهربائي في وقت متزامن الثلاثاء الماضي.

والأربعاء، صرح وزير الطاقة فيسنتي دي لا أو ليفي للتلفزيون الرسمي بأن احتياطات النفط الكوبية "نفدت".

وتعاني الجزيرة الكاريبية -التي يبلغ عدد سكانها 9.6 ملايين نسمة والتي تخضع لحصار أمريكي للطاقة منذ يناير/كانون الثاني الماضي- نقصا حادا في إمدادات الطاقة خلال الأيام الأخيرة.

وأثار انقطاع التيار الكهربائي الأخير موجة من الغضب الشعبي، وقال أحد سكان حي سان ميغيل ديل بادرون قرب العاصمة هافانا، إن سكانا احتجوا بقرع الأواني والمقالي مساء الأربعاء. كما نُظمت احتجاجات صغيرة مماثلة في أحياء مختلفة في العاصمة.

وتُلقي هافانا باللوم في النقص الحاد في الطاقة الذي تعانيه على الحصار الذي تفرضه واشنطن، التي تؤكد بدورها أن الأزمة نتجت عن سوء الإدارة.








تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك , وكالة زاد الاردن الاخبارية

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع