أول وكالة اخبارية خاصة انطلقت في الأردن

أولاً.. وبكل التفاصيل

أخر الأخبار
مرحلة جديدة في إدارة النفايات .. أمانة عمان: المواطن سيشعر بالفرق قريباً 90% من أجهزة فحص السيارات الكهربائية متوفرة في الاردن بحركة عنصرية .. حكم يثير الجدل في كأس العالم 2026 #عاجل الأمن العام : الاعتداء على موظّفَي حراج في محافطة جرش، والمعتدون يسلمون أنفسهم للأجهزة الأمنية أنقرة تكشف تفاصيل جديدة حول ممر سككي يربط السعودية بتركيا عبر الأردن وسورية تنظيم بيوت الضيافة على طاولة الحكومة .. إطار قانوني جديد للقطاع وزير بولندي: معظم دول الاتحاد الأوروبي تؤيد فرض عقوبات على بن غفير القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والأرجنتين في كأس العالم 2026 إرادة ملكية بتعيين بشرى أبو شحوت عضوا في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الداخلية السورية تعلق على عمليات الانتقام والثأر من فلول نظام الأسد بإدلب وحلب حظر العمل تحت أشعة الشمس في السعودية ماذا يأكل السعوديون؟ دراسة سعودية تربط الغذاء بالأمراض المزمنة السعودية .. ارتفاع التضخم إلى 1.8 بالمئة خلال أيار الإمارات .. بدء تطبيق (حظر العمل تحت أشعة الشمس) من الساعة 12:30 إلى 3:00 عصرا لماذا سيرتدي حكام مباراة السعودية ضد أوروغواي اللون الوردي؟ #عاجل ارتفاع أسعار الذهب في الأردن إلى 89.30 دينارا للغرام يونيكريديت يهدد باللجوء للقضاء في معركة الاستحواذ على كومرتس بنك مضيق هرمز يترقب استئناف الملاحة وسط حذر ياباني من الالغام البحرية قفزة تاريخية للاسهم الاوروبية بعد اتفاق امريكا وايران تحرك دبلوماسي سعودي ايراني لتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة
الصفحة الرئيسية أردنيات "تنظيم الاتصالات": تعزيز تنافسية...

"تنظيم الاتصالات": تعزيز تنافسية الأردن كمركز إقليمي لتكنولوجيا المعلومات

"تنظيم الاتصالات": تعزيز تنافسية الأردن كمركز إقليمي لتكنولوجيا المعلومات

16-05-2026 05:03 PM

زاد الاردن الاخباري -

قالت رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، لارا الخطيب، أن الهيئة تحرص على إيجاد بيئة تنظيمية مرنة ومحفزة للاستثمار تعزز من تنافسية الأردن كمركز إقليمي واعد في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



وقالت في بيان بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات الذي يصادف 17 أيار من كل عام، إن الهيئة تسعى إلى دعم الابتكار، وتمكين الشركات الريادية والناشئة العاملة في القطاع إيمانا منها بأهمية الاقتصاد الرقمي، ودوره في توفير فرص العمل، وتحفيز النمو الاقتصادي.

وأضافت الخطيب، ان الهيئة انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية تركز على الشمول الرقمي وتقليص الفجوة الرقمية بما يضمن وصول خدمات الاتصالات والإنترنت إلى مختلف مناطق المملكة، وتمكين مختلف فئات المجتمع من الاستفادة من الخدمات الرقمية الحديثة، بما ينسجم مع التوجهات العالمية لبناء مجتمعات رقمية أكثر شمولا واستدامة وقدرة على التكيف مع المتغيرات.

وأكدت في هذه المناسبة، أن الهيئة تواصل العمل على تطوير قطاع اتصالات متقدم وآمن ومرن قادر على دعم مسيرة التنمية والتحول الرقمي في المملكة وتعزيز جاهزية البنية التحتية الرقمية لمواكبة متطلبات المستقبل.

ولفتت إلى أن للهيئة دورا محوريا في دعم مسيرة تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتعزيز جاهزية البنية التحتية الرقمية، من خلال أطر تنظيمية متوازنة تسهم في تحفيز الاستثمار وتعزيز المنافسة وتشجيع الابتكار ، بما ينعكس إيجابا على جودة الخدمات المقدمة.


وأكدت أن الهيئة تواصل جهودها في دعم الأمن السيبراني وحماية البيانات والخصوصية انطلاقا من إدراكها بأهمية بناء بيئة رقمية آمنة تدعم استمرارية الأعمال والخدمات وتحافظ على حقوق المستفيدين، إلى جانب مواكبة التطورات التقنية العالمية وتعزيز جاهزية قطاع الاتصالات لمواجهة التحديات المستقبلية.

وبينت أن الشبكات الرقمية لم تعد وسائل تقنية للتواصل فحسب، بل تحولت إلى بنية تحتية حيوية تمكّن الأفراد والمؤسسات من الوصول إلى المعرفة والخدمات والفرص، وتسهم في دعم الاقتصاد وتعزيز الاستقرار الاجتماعي.

وأشارت إلى أن شعار يوم الاتصال العالمي لهذا العام "الخطوط الرقمية الحيوية – تعزيز المرونة في عالم متصل" يجسد حقيقة دور شبكات الاتصالات اليوم بوصفها شريانا رقميا يربط المجتمعات ويدعم استمرارية الأعمال والخدمات ما يعكس أهمية وجود بنية تحتية رقمية متطورة وآمنة وقادرة على التكيف في مختلف الظروف وبما يضمن استدامة الاتصال والوصول إلى الخدمات في جميع الأوقات.








تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك , وكالة زاد الاردن الاخبارية

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع