أول وكالة اخبارية خاصة انطلقت في الأردن

أولاً.. وبكل التفاصيل

أخر الأخبار
مشاهدات نادرة للقرش الأزرق في تونس .. وخبراء يوضحون الأسباب الغذاء والدواء تكشف نتائج التتبع: عينات الجميد المخالفة مصدرها أحد دول الجوار الملك يهنئ بمناسبة العام الهجري الجديد محمود عباس يعلن إجراء انتخابات رئاسية في 2027 مرحلة جديدة في إدارة النفايات .. أمانة عمان: المواطن سيشعر بالفرق قريباً 90% من أجهزة فحص السيارات الكهربائية متوفرة في الاردن بحركة عنصرية .. حكم يثير الجدل في كأس العالم 2026 #عاجل الأمن العام : الاعتداء على موظّفَي حراج في محافطة جرش، والمعتدون يسلمون أنفسهم للأجهزة الأمنية أنقرة تكشف تفاصيل جديدة حول ممر سككي يربط السعودية بتركيا عبر الأردن وسورية تنظيم بيوت الضيافة على طاولة الحكومة .. إطار قانوني جديد للقطاع وزير بولندي: معظم دول الاتحاد الأوروبي تؤيد فرض عقوبات على بن غفير القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والأرجنتين في كأس العالم 2026 إرادة ملكية بتعيين بشرى أبو شحوت عضوا في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الداخلية السورية تعلق على عمليات الانتقام والثأر من فلول نظام الأسد بإدلب وحلب حظر العمل تحت أشعة الشمس في السعودية ماذا يأكل السعوديون؟ دراسة سعودية تربط الغذاء بالأمراض المزمنة السعودية .. ارتفاع التضخم إلى 1.8 بالمئة خلال أيار الإمارات .. بدء تطبيق (حظر العمل تحت أشعة الشمس) من الساعة 12:30 إلى 3:00 عصرا لماذا سيرتدي حكام مباراة السعودية ضد أوروغواي اللون الوردي؟ #عاجل ارتفاع أسعار الذهب في الأردن إلى 89.30 دينارا للغرام
الصفحة الرئيسية أردنيات وزيرة التنمية الاجتماعية ترعى احتفال جمعيتي...

وزيرة التنمية الاجتماعية ترعى احتفال جمعيتي قلقيلية وتلاع العلي بعيد الاستقلال

وزيرة التنمية الاجتماعية ترعى احتفال جمعيتي قلقيلية وتلاع العلي بعيد الاستقلال

16-05-2026 03:58 PM

زاد الاردن الاخباري -

أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، أن الذكرى الثمانين لاستقلال المملكة تمثل محطة وطنية راسخة في وجدان الأردنيين، وتجسد معاني العزة والكرامة والسيادة، وأن الاستقلال لم يكن مجرد حدث تاريخي، بل انطلاقة لمسيرة دولة بنيت بالإرادة والتضحيات، وحملت رايتها بثقة بين الأمم.

جاء ذلك خلال رعايتها الاحتفال الذي أقامته جمعية قلقيلية للتنمية الاجتماعية، بمشاركة جمعية تلاع العلي الخيرية، بمناسبة الذكرى الثمانين لاستقلال المملكة، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب خميس عطية، وعدد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية.

وقالت بني مصطفى: إن ثمانين عاما من الاستقلال ليست مجرد سنوات تعد في التاريخ، بل مسيرة وطن كتبت بالتضحيات، وصيغت بالإرادة، وحُفظت بدماء الشهداء وجهود الأردنيين الأوفياء.

وأشارت إلى أن 25 أيار عام 1946 شكل بداية رحلة بناء الدولة الأردنية الحديثة التي قامت على الحكمة والاعتدال وسيادة القانون واحترام الإنسان، مؤكدة أن الهاشميين حملوا أمانة الوطن، وصنعوا من الأردن قصة نجاح، رغم شح الموارد وكثرة التحديات، ورسخوا نهجا قائما على خدمة الإنسان وصون كرامته والدفاع عن قضايا الأمة.

وبينت أن الأردن واجه خلال العقود الثمانية الماضية أزمات عدة عصفت بالمنطقة، إلا أنه بقي ثابتا بفضل وحدة شعبه وحكمة قيادته الهاشمية وإيمان الأردنيين بوطنهم، لافتة إلى أن المملكة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، تمضي بثقة نحو المستقبل، حاملة رسالة السلام والاعتدال، ومدافعة عن قضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

من جانبه، قال عطية إن الأردنيين يقفون في الذكرى الثمانين للاستقلال بكل فخر واعتزاز أمام مسيرة وطن صنع الإنجاز رغم التحديات، ورسخ حضوره كدولة مؤسسات وقانون تقوم على الاعتدال والوعي والانتماء الحقيقي لتراب الوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة.

وأضاف أن الاستقلال ليس حدثا تاريخيا فحسب، بل مشروع دولة مستمر يتجدد بالإصلاح السياسي والإداري والاقتصادي، ويتعزز بسيادة القانون واحترام التعددية وترسيخ الديمقراطية، والارتقاء بالحوار الوطني المسؤول بعيدا عن التشكيك وخطابات الكراهية.

وأكد عطية أن جلالة الملك عبدالله الثاني وضع، من خلال أوراقه النقاشية، رؤية متقدمة لبناء الأردن الحديث القائم على المواطنة الفاعلة والحياة الحزبية البرامجية، وتمكين الشباب والمرأة، وتعزيز المشاركة السياسية، وترسيخ قيم العدالة وتكافؤ الفرص، وصولا إلى دولة عصرية قوية بمؤسساتها وثقة شعبها.

بدورها، قالت النائب السابق ميادة الشريم، إن الاستقلال لم يكن مجرد مناسبة وطنية، بل ولادة وطن بقيادة هاشمية حكيمة وشعب وفي ومخلص لوطنه وأمته، مشيرة إلى أن الأردن استطاع، رغم محدودية الإمكانات والتحديات، أن يبني نموذجا وطنيا قويا يعتز أبناؤه بما تحقق من إنجازات بعطاء الأردنيين وإخلاصهم.

من جهته، قال رئيس اتحاد جمعيات العاصمة الخيرية الدكتور بركات محمد بركات، إن هذه المناسبة الوطنية تعزز شعور الأردنيين بالفخر والانتماء لدولة حرة قوية استطاعت تحقيق منجزات كبيرة جعلت الأردن حاضرا على الساحتين العربية والدولية في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

وأكد رئيس جمعية قلقيلية للتنمية الاجتماعية بشير الحسن، أن عيد الاستقلال يجسد معاني القوة والعزة والفخر بالوطن، ويعكس وحدة الأردنيين وتماسكهم، مستذكرا بطولات وتضحيات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، في الدفاع عن أمن الوطن واستقراره، إضافة إلى تضحيات شهداء الجيش العربي على أرض فلسطين.

كما أعرب رئيس جمعية تلاع العلي الخيرية المهندس إبراهيم العساف، عن فخر الأردنيين واعتزازهم بالعيد الثمانين للاستقلال، مشيدا بمواقف الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن الأردن وقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

واشتمل الحفل على قصيدة شعرية وفقرة فنية قدمتها فرقة دبكة من جامعة الزيتونة الأردنية، وفقرات فنية أخرى عبرت عن الاعتزاز بالوطن وقيادته الهاشمية، واستحضرت معاني الانتماء والوفاء للأردن في عيد استقلاله الثمانين.








تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك , وكالة زاد الاردن الاخبارية

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع