أول وكالة اخبارية خاصة انطلقت في الأردن

أولاً.. وبكل التفاصيل

أخر الأخبار
7 أردنيين ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى قادة التسويق لعام 2026 - صور ترمب: نحن انتصرنا في الحرب على إيران منذ البداية ترمب: اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأردن .. الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم علم الأردن يرفرف في افتتاح بطولة كأس العالم 2026 وكالة فارس: إيران لم توافق بعد على نصّ تفاهم مع الولايات المتحدة تحولات علاقة نتنياهو بالبيت الابيض: من التحدي مع كلينتون الى الرضوخ في عهد ترمب ريال مدريد يعلن تعيين جوزيه مورينيو مدربًا لمدة 3 مواسم دعوة امريكية جديدة للرئيس السوري احمد الشرع لزيارة واشنطن في يونيو هوس الاستثمار في سبيس اكس يكسر الارقام القياسية بطلبات تتخطى 70 مليار دولار جزيرة خرج في قلب العاصفة .. لماذا يضعها ترامب في مرمى الاستهداف الاستراتيجي؟ وزير الشباب: 60 مركزًا في الأردن لمتابعة كأس العالم 2026 وتجهيز المدن الرياضية لاستقبال الجماهير ايلون ماسك يقرع جرس ناسداك وطرح اسهم سبايس اكس يزلزل الاسواق العالمية القاهرة تقود تحركا اقليميا لخفض التصعيد في ظل التوترات الايرانية لجان الزكاة في عجلون توزع 181 ألف دينار مساعدات نقدية وعينية منذ بداية العام السفارة الأردنية في لندن تقيم حفل استقبال احتفاءً بالمناسبات الوطنية قلق أممي إزاء التصعيد المستمر في الشرق الأوسط #عاجل 84.70 دينار سعر الذهب عيار 21 في التسعيرة الثانية بالأردن محكمة فرنسية تفتح ملف طبيب متهم بالتواطؤ في الإبادة برواندا انطلاق فعاليات افتتاح كأس العالم 2026
الصفحة الرئيسية عربي و دولي الإمارات: الانسحاب من أوبك قرار سيادي واستراتيجي

الإمارات: الانسحاب من أوبك قرار سيادي واستراتيجي

الإمارات: الانسحاب من أوبك قرار سيادي واستراتيجي

16-05-2026 01:03 PM

زاد الاردن الاخباري -

أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، أن قرار الإمارات الانسحاب من تحالفَي أوبك وأوبك+ يُعد خيارا سياديا واستراتيجيا جاء بعد تقييم شامل لسياسة الإنتاج الوطنية والقدرات المستقبلية للدولة.
وأوضح المزروعي أن القرار لا يستند إلى أي اعتبارات سياسية، ولا يعكس وجود أي انقسامات بين الإمارات وشركائها في التحالف، مشددا على أن العلاقات مع الدول الأعضاء قائمة على التعاون والاحترام المتبادل.
وأشار إلى أن الإمارات تتخذ قراراتها السيادية والاستراتيجية وفق مصالحها الوطنية، بعيدا عن التكهنات أو الروايات المضللة التي يتم تداولها بشأن أسباب القرار.
وأكد وزير الطاقة الإماراتي أن الدولة مستمرة في تطوير قطاع الطاقة وتعزيز قدراتها الإنتاجية بما ينسجم مع خططها المستقبلية ورؤيتها الاقتصادية طويلة المدى.








تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك , وكالة زاد الاردن الاخبارية

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع