أول وكالة اخبارية خاصة انطلقت في الأردن

أولاً.. وبكل التفاصيل

أخر الأخبار
أطباء: الإنسان لا يصاب باضطراب فرط الحركة بل يولد به إيران تعلن عن 3 خطوط حمراء تتطلب مراجعته في أي اتفاق محتمل مع أمريكا ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 72,993 منذ بدء العدوان الإسرائيلي #عاجل مديرية الأمن العام تدعو للوقاية من حرائق الأعشاب والغابات منتخب مصر يوضح سبب إزالة النجوم من قميص كأس العالم 2026 قائد إسرائيلي: نستيقظ كل صباح على معركة دفاعية عند حدود الأردن #عاجل طقس العرب: القبة الحرارية تقترب من الأردن فما تأثيرها على المملكة؟ مصرع طيارين مصريين 2 وإصابة متدربة وفتح تحقيق عاجل تحطُّم طائرة نقل تابعة لسلاح الجو الهندي عند هبوطها الترخيص المتنقل "المسائي" للمركبات في برقش الأحد رئيس الوزراء اللبناني: على حزب الله إعلان دعمه للمفاوضات التي نجريها في واشنطن كيف تشاهد مباراة المغرب والبرازيل؟ القنوات الناقلة والتفاصيل الكاملة قاضية أمريكية تفرج بكفالة عن مهندس متهم بنقل تكنولوجيا عسكرية لإيران #عاجل الاردن .. 298 حريقا خلال 24 ساعة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن السبت .. عيار 21 عند 86.60 دينار للغرام تجارة عمّان والسفارة التشيكية تبحثان فرص الاستثمار والتعاون اليوم الثالث من مونديال 2026 .. مواجهات نارية وترقب للمنتخبات العربية #عاجل (تايمز أوف إسرائيل): صفقة أميركية-إيرانية وشيكة بنسبة نجاح 85 بالمئة أمريكا تخصص 50 مليون دولار لتطوير علاجات لسلالة «بونديبوغيو» من إيبولا الولايات المتحدة تعلن إسقاط مسيّرات إيرانية رغم أجواء التفاؤل باتفاق مرتقب
الصفحة الرئيسية فعاليات و احداث مراكز الشباب والشابات في إربد تنفذ برامج بيئية...

مراكز الشباب والشابات في إربد تنفذ برامج بيئية وتوعوية لتعزيز ثقافة التطوع والمحافظة على البيئة.

مراكز الشباب والشابات في إربد تنفذ برامج بيئية وتوعوية لتعزيز ثقافة التطوع والمحافظة على البيئة.

15-05-2026 10:49 AM

زاد الاردن الاخباري -

نفذت مراكز شبابية في مديرية شباب محافظة إربد، اليوم الخميس، سلسلة من البرامج والأنشطة البيئية والتوعوية الهادفة إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي، ورفع مستوى الوعي البيئي والصحي لدى الشباب، بمشاركة واسعة من منتسبي المراكز الشبابية.
وشاركت مديرية شباب محافظة إربد، ممثلةً بمركزي شباب وشابات المزار الشمالي، في تنفيذ حملة نظافة شاملة في منطقة الجيزة، ضمن البرنامج التنفيذي لاستراتيجية النظافة الوطنية والحد من الإلقاء العشوائي للنفايات، وذلك بالتعاون مع مديرية زراعة لواء المزار الشمالي والدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.
وجاءت الحملة برعاية متصرف لواء المزار الشمالي الدكتور محمد الرفاعي، وبمشاركة عدد من مدراء الدوائر الرسمية في اللواء، حيث هدفت إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي والمحافظة على البيئة، وترسيخ السلوكيات الإيجابية المتعلقة بالنظافة العامة والحد من الممارسات السلبية المؤثرة على البيئة والمظهر الحضاري.
وتضمنت الحملة تنفيذ أعمال تنظيف في أحراش الجيزة وإزالة النفايات والمخلفات العشوائية، بما يسهم في توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، ورفع مستوى الوعي البيئي لدى الشباب وأفراد المجتمع المحلي.
وفي السياق ذاته، اختتمت عدة مراكز شبابية فعاليات برنامج "التطوع الأخضر"، الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" وهيئة أجيال السلام، بهدف رفع الوعي البيئي لدى الشباب وتعزيز مهاراتهم في التعامل مع قضايا التغير المناخي والعمل التطوعي البيئي.
ففي مركز شباب وشابات الوسطية المدمج، اختتم البرنامج بمشاركة 60 شاباً وشابة من الفئة العمرية 15–17 عاماً، بالتعاون مع مدرستي حطين الثانوية والأساسية، حيث تضمن جلسات تفاعلية وورش عمل تناولت مفاهيم الاستدامة والمبادرات الخضراء ودور الشباب في مواجهة التحديات البيئية.
كما اختتم مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج فعاليات البرنامج بمشاركة 30 شاباً، حيث اشتمل على تدريبات وورش عمل حول مفاهيم التطوع الأخضر والتغير المناخي، واختتم بتنفيذ حملة نظافة داخل المركز والحديقة والساحة الخارجية.
واختتم مركز شباب وشابات غرب إربد المدمج البرنامج بمشاركة 28 شاباً ضمن الفئة العمرية 15–17 عاماً، وتضمن البرنامج تدريبات تفاعلية حول التغير المناخي وآثاره، إضافة إلى تنفيذ مبادرات بيئية وحملات توعوية لترشيد استهلاك المياه وتنظيف مرافق المركز.
وفي مركز شباب وشابات الصريح المدمج، اختتم البرنامج بمشاركة 30 شاباً وشابة ضمن الفئة العمرية 15–22 عاماً، حيث ركزت الجلسات التدريبية على مفاهيم التطوع الأخضر والتواصل البيئي وتنظيم المبادرات المجتمعية، واختتمت الفعاليات بحملة نظافة داخل المركز والساحة الخارجية.
وفي إطار تعزيز العمل التطوعي، نفذ مركز شابات دير أبي سعيد نشاطاً بيئياً تطوعياً بمشاركة 20 شابة من الفئة العمرية 12–17 عاماً، تضمن التوعية بأهمية العمل التطوعي ومخاطر الحرائق خلال فصل الصيف، إلى جانب تنفيذ أعمال تطوعية في حديقة المركز والعناية بالمساحات الخضراء.
كما نفذ مركز شابات الطيبة جلسة تدريبية بعنوان "كيف تختلف معتقداتنا عن الصحة النفسية"، بمشاركة 25 شابة من الفئة العمرية 15–17 عاماً، بهدف تعزيز الوعي بمفهوم الصحة النفسية وتصحيح بعض المعتقدات الخاطئة المرتبطة بها، من خلال أنشطة تفاعلية ونقاشات جماعية عززت أهمية الدعم النفسي وتقبل الاختلاف واحترام مشاعر الآخرين.
وتأتي هذه الأنشطة ضمن جهود وزارة الشباب في تمكين الشباب وتعزيز دورهم في خدمة المجتمع، وترسيخ مفاهيم العمل التطوعي والمحافظة على البيئة والصحة النفسية، بما يسهم في بناء جيل واعٍ وقادر على إحداث أثر إيجابي في مجتمعه.








تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك , وكالة زاد الاردن الاخبارية

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع