ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 72,993 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
#عاجل مديرية الأمن العام تدعو للوقاية من حرائق الأعشاب والغابات
منتخب مصر يوضح سبب إزالة النجوم من قميص كأس العالم 2026
قائد إسرائيلي: نستيقظ كل صباح على معركة دفاعية عند حدود الأردن
#عاجل طقس العرب: القبة الحرارية تقترب من الأردن فما تأثيرها على المملكة؟
مصرع طيارين مصريين 2 وإصابة متدربة وفتح تحقيق عاجل
تحطُّم طائرة نقل تابعة لسلاح الجو الهندي عند هبوطها
الترخيص المتنقل "المسائي" للمركبات في برقش الأحد
رئيس الوزراء اللبناني: على حزب الله إعلان دعمه للمفاوضات التي نجريها في واشنطن
كيف تشاهد مباراة المغرب والبرازيل؟ القنوات الناقلة والتفاصيل الكاملة
قاضية أمريكية تفرج بكفالة عن مهندس متهم بنقل تكنولوجيا عسكرية لإيران
#عاجل الاردن .. 298 حريقا خلال 24 ساعة
ارتفاع أسعار الذهب بالأردن السبت .. عيار 21 عند 86.60 دينار للغرام
تجارة عمّان والسفارة التشيكية تبحثان فرص الاستثمار والتعاون
اليوم الثالث من مونديال 2026 .. مواجهات نارية وترقب للمنتخبات العربية
#عاجل (تايمز أوف إسرائيل): صفقة أميركية-إيرانية وشيكة بنسبة نجاح 85 بالمئة
أمريكا تخصص 50 مليون دولار لتطوير علاجات لسلالة «بونديبوغيو» من إيبولا
الولايات المتحدة تعلن إسقاط مسيّرات إيرانية رغم أجواء التفاؤل باتفاق مرتقب
مونديال 2026: الشرطة الأميركية تحقق في سرقة معدات تدريب لمنتخب إنجلترا
زاد الاردن الاخباري -
زارت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، اليوم الأربعاء، شركة الكهرباء الوطنية، واطّلعت خلال زيارة إلى مركز التحكم الوطني على واقع عمل الشركة وآليات إدارة وتشغيل النظام الكهربائي، والخطط المستقبلية الرامية إلى تعزيز استدامة التزويد الكهربائي في المملكة.
وكان في استقبال اللجنة، التي ترأسها النائب الدكتور أيمن أبو هنية، مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الدكتور سفيان البطاينة، يرافقه عدد من مساعديه.
وقدّم البطاينة عرضاً حول واقع عمل الشركة ودورها المحوري في إدارة وتشغيل النظام الكهربائي، ورؤيتها المستقبلية في تأمين كهرباء مستدامة وموثوقة تلبي احتياجات المملكة وتواكب متطلبات التنمية الاقتصادية.
واستعرض أبرز محاور عمل الشركة، بما في ذلك هيكلة قطاع الكهرباء في الأردن، والدور الذي تضطلع به الشركة في إدارة وتشغيل النظام الكهربائي بكفاءة عالية، إلى جانب جهودها في تعزيز أمن التزويد بالطاقة.
كما تناول العرض مشاريع الربط الكهربائي مع دول الجوار، وأهمية هذه المشاريع في دعم استقرار الشبكة الكهربائية وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال الطاقة، بما يسهم في تبادل الطاقة الكهربائية وتحقيق التكامل بين الأنظمة الكهربائية العربية، إضافة إلى استعراض عدد من المشاريع الاستراتيجية الجديدة التي تعمل عليها الشركة، ومن أبرزها مشروع محطة التوليد الخاص السابع، الذي يأتي ضمن خطط تعزيز كفاءة المنظومة الكهربائية ورفع جاهزيتها لمواكبة النمو المتزايد في الطلب على الطاقة.
وأشار البطاينة إلى أبرز التحديات التي تواجه تشغيل النظام الكهربائي في ظل ارتفاع الطلب على الكهرباء، مؤكداً أن الشركة تعمل وفق خطط واستراتيجيات متطورة لضمان استدامة وكفاءة النظام الكهربائي.
من جهتهم، أشاد رئيس اللجنة الدكتور أيمن أبو هنية، والنواب الحضور، بالدور الذي تقوم به الشركة في تطوير منظومة البنية التحتية الكهربائية وتعزيز جاهزية قطاع الطاقة، مثمنين الجهود المبذولة للحفاظ على استقرار النظام الكهربائي وتحقيق أعلى مستويات الاعتمادية.