بوتين: مستعدون لدخول مفاوضات جدية تفضي لإنهاء النزاع مع كييف
مباحثات مصرية قطرية حول التطورات الإقليمية الأخيرة بالمنطقة
ميتا تطلق ميزات وتجارب تفاعلية ذات الطابع الكروي عبر منصاتها المختلفة
ترامب: إيران اعتذرت سرًا
الصحة توضح حول آلية مستشفيات البشير الجديدة لتنظيم مواعيد العيادات
الامانة : سنركب مزيدا من الكاميرات في المتنزهات
تحذير للأردنيين من فرق الحرارة بين النهار والليل
نتنياهو: طالما أنا رئيس وزراء إسرائيل فلن تمتلك إيران سلاحا نوويا
عراقجي: الاتفاق الإيراني الامريكي أقرب من أي وقت مضى
البلقاء .. إنقاذ طفلة من الغرق في شاليه بالشونة الجنوبية
عين "ماء ملح" في بصيرا .. ظاهرة طبيعية نادرة تجمع العذوبة والملوحة في حوض واحد
مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة المعايطة
موقع بريطاني: إيران استهدفت مسجد الشيخ زايد في أبوظبي بصواريخ ومسيرات
الأمن السوري يعتقل معاون مدير إدارة المخابرات العامة في عهد الأسد
الاقتصاد الرقمي يربط منصة أجيال التعليمية بتطبيق 'سند' لتسهيل متابعة الطلاب إلكترونيًا
طاقم تحكيم أردني بقيادة أدهم المخادمة لإدارة مباراة إسبانيا والرأس الأخضر الاثنين
أبو هنية: الأردن يقف على أعتاب نهضة استثمارية كبرى في قطاعي الطاقة والتعدين
بلدية الوسطية تخصص شاشة كبيرة لمتابعة مباريات المنتخب الوطني في كأس العالم
رياضيون: مشاركة منتخبنا الوطني في كأس العالم تعزز المكانة الدولية والسياحية للمملكة
زاد الاردن الاخباري -
قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي آن جيو باك اليوم الأربعاء إن سول تدرس المساهمة بشكل تدريجي في الجهود الرامية إلى ضمان سلامة الملاحة عبر مضيق هرمز، مشيرا إلى اتخاذ خطوات داعمة دون الوصول إلى حد المشاركة العسكرية.
وصرح في مؤتمر صحفي في واشنطن مع صحفيين كوريين جنوبيين بأنه نقل موقف سول خلال اجتماع مع وزير الدفاع الأميركي بيت هيجسيث يوم الاثنين.
وقال في تصريحات أكدتها وزارة الدفاع الكورية الجنوبية "قلنا على هذا المستوى تقريبا إننا سنشارك بشكل أساسي كعضو مسؤول في المجتمع الدولي، وإننا سنراجع سبل المساهمة بشكل تدريجي".
وأضاف أن الأشكال المحتملة للدعم التدريجي قد تشمل إبداء الدعم السياسي، وإرسال أفراد، وتبادل المعلومات، وتوفير الموارد العسكرية، مشددا في الوقت نفسه على أنه لم تجر أي مناقشات تفصيلية حول توسيع مشاركة القوات الكورية الجنوبية.
وجاء الاجتماع بين وزيري الدفاع الكوري الجنوبي والأميركي بعد يوم من تنديد سول لهجوم على سفينة ترفع العلم الكوري الجنوبي بالقرب من مضيق هرمز الأسبوع الماضي.
وندد مكتب الرئاسة الكوري الجنوبي بالواقعة بشدة، لكنه قال إنه لا يزال يحقق بشأن المسؤولية عن الهجوم.
وقال آن إنه تناقش بشأن الهجوم على سفينة الشحن مع المسؤولين الأميركيين، مضيفا أن سول لن تقرر أي رد إلا بعد اكتمال التحقيق.
وفي الاجتماع الذي عقد الاثنين، قال هيجسيث إن واشنطن تتوقع من حلفائها "الوقوف إلى جانبها" في ظل تزايد التهديدات العالمية، مشيرا إلى تفويض الرئيس الأميركي دونالد ترامب لما أسماه "ملحمة الغضب" كدليل على عزم الإدارة.
وأشاد هيجسيث بخطط سول لزيادة الإنفاق الدفاعي وتحمل مسؤولية أكبر عن أمن شبه الجزيرة الكورية، واصفا إياها بأنها مثال على تقاسم أعباء التحالف.
وقال آن للصحفيين إن هيجسيث عبر عن تفهمه لموقف كوريا الجنوبية بشأن نقل السيطرة العملياتية في وقت الحرب من الولايات المتحدة بناء على شروط معينة، والهدف المتمثل في إتمام الانتقال في وقت مبكر.
وقال الوزير الكوري الجنوبي إن واشنطن لديها "وجهة نظر مختلفة قليلا" بشأن عملية النقل، مضيفا أن سول ستواصل جهودها لإقناع الولايات المتحدة.
وأشارت إدارة الرئيس الكوري الجنوبي لي جيه ميونج إلى أنها تهدف إلى إنهاء العملية خلال فترة ولايته، التي تستمر حتى عام 2030، بمجرد أن تستوفي البلاد مجموعة من شروط القدرات العسكرية المتفق عليها مع واشنطن.
وقال آن أيضا إن الجانبين تبادلا الآراء حول قضايا أخرى تتعلق بالتحالف، بما في ذلك خطط بناء غواصات تعمل بالطاقة النووية.
وأضاف أنه لم تجر أي مناقشة خلال المحادثات حول خفض عدد القوات الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية أو المرونة الاستراتيجية للقوات الأميركية المتمركزة في البلاد.