بوتين: مستعدون لدخول مفاوضات جدية تفضي لإنهاء النزاع مع كييف
مباحثات مصرية قطرية حول التطورات الإقليمية الأخيرة بالمنطقة
ميتا تطلق ميزات وتجارب تفاعلية ذات الطابع الكروي عبر منصاتها المختلفة
ترامب: إيران اعتذرت سرًا
الصحة توضح حول آلية مستشفيات البشير الجديدة لتنظيم مواعيد العيادات
الامانة : سنركب مزيدا من الكاميرات في المتنزهات
تحذير للأردنيين من فرق الحرارة بين النهار والليل
نتنياهو: طالما أنا رئيس وزراء إسرائيل فلن تمتلك إيران سلاحا نوويا
عراقجي: الاتفاق الإيراني الامريكي أقرب من أي وقت مضى
البلقاء .. إنقاذ طفلة من الغرق في شاليه بالشونة الجنوبية
عين "ماء ملح" في بصيرا .. ظاهرة طبيعية نادرة تجمع العذوبة والملوحة في حوض واحد
مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة المعايطة
موقع بريطاني: إيران استهدفت مسجد الشيخ زايد في أبوظبي بصواريخ ومسيرات
الأمن السوري يعتقل معاون مدير إدارة المخابرات العامة في عهد الأسد
الاقتصاد الرقمي يربط منصة أجيال التعليمية بتطبيق 'سند' لتسهيل متابعة الطلاب إلكترونيًا
طاقم تحكيم أردني بقيادة أدهم المخادمة لإدارة مباراة إسبانيا والرأس الأخضر الاثنين
أبو هنية: الأردن يقف على أعتاب نهضة استثمارية كبرى في قطاعي الطاقة والتعدين
بلدية الوسطية تخصص شاشة كبيرة لمتابعة مباريات المنتخب الوطني في كأس العالم
رياضيون: مشاركة منتخبنا الوطني في كأس العالم تعزز المكانة الدولية والسياحية للمملكة
زاد الاردن الاخباري -
تواصلت في مراكز شباب وشابات محافظة إربد، اليوم السبت، مجموعة من الفعاليات والبرامج التدريبية والتوعوية، التي تنفذها وزارة الشباب بالشراكة مع عدد من الجهات الوطنية والدولية، بهدف تعزيز مهارات الشباب وتنمية وعيهم في مختلف المجالات.
وفي مجال الصحة النفسية، استمرت فعاليات برنامج "عقول صحية.. مستقبل مشرق" في عدد من المراكز، حيث عُقدت الجلسة الثانية في مركز شابات الصريح بعنوان "العوامل المؤثرة في الصحة النفسية" بمشاركة 26 شابة، وتناولت محاور متعددة حول الضغوط النفسية، والدعم الاجتماعي، وبناء العلاقات الإيجابية، مع تنفيذ أنشطة تفاعلية هدفت إلى تعزيز الوعي والرفاه النفسي.
كما انطلقت جلسة في مركز شباب وشابات الرمثا ضمن البرنامج ذاته بعنوان "كيف يهتم اليافعون والشباب بصحتهم النفسية" بمشاركة 25 شابة، ركزت على إدارة الضغوط، وتنظيم الوقت، وأهمية طلب الدعم النفسي، إلى جانب أنشطة تفاعلية عززت مفهوم الصحة النفسية والتوازن النفسي.
وفي مركز شباب وشابات كفرالماء، انطلقت فعاليات البرنامج بمشاركة 30 شاباً وشابة ضمن 10 جلسات تدريبية، تناولت مفاهيم الصحة النفسية، والمساحات الآمنة، وبناء العلاقات الإيجابية، والعناية بالصحة النفسية على مستوى الفرد والمجتمع.
وفي إطار البرامج البيئية، اختتم مركز شابات المزار الشمالي برنامج "التطوع الأخضر" بمشاركة 26 شابة، والذي استمر لمدة 3 أيام، وهدف إلى تعزيز الوعي البيئي والتغير المناخي، وتنفيذ مبادرات توعوية حول ترشيد استهلاك المياه والنفايات وإعادة التدوير.
كما انطلقت الدورة الثانية من برنامج التطوع الأخضر في مركز شابات دير أبي سعيد بمشاركة 30 شاباً ضمن الفئة العمرية (15–17 عاماً)، وتناول البرنامج مفاهيم التغير المناخي وأسبابه وآثاره، إضافة إلى تدريب المشاركين على تصميم مبادرات بيئية وتنفيذ حملات توعوية.
وفي مجال الاستراتيجية الوطنية للشباب، نظّم مركز شباب وشابات الشونة الشمالية جلسة تشاورية شبابية ضمن مشاورات إعداد استراتيجية الشباب 2026–2030، بمشاركة أعضاء المراكز الشبابية، حيث ناقشت الجلسة أولويات الشباب في التدريب والتمكين وبناء القدرات، إضافة إلى تعزيز التواصل بين الشباب والمؤسسات الرسمية.
كما نظم مركز شباب وشابات الرمثا بطولتي تنس الطاولة والشطرنج ضمن فعاليات "الاستقلال 80" بمشاركة 40 شاباً وشابة، وسط أجواء تنافسية، وأسفرت النتائج عن فوز غنى ذيابات بالمركز الأول في تنس الطاولة، وأحمد زياد بالمركز الأول في الشطرنج.
وفي الجانب التوعوي، نظم مركز شابات المزار الشمالي جلسة حول "الحرائق وطرق التعامل معها" بمشاركة 25 شابة، تناولت أسباب الحرائق وطرق الوقاية وآلية التعامل السليم معها، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي والسلامة العامة.
كما تواصل برنامج إثراء مهارات اللغة الإنجليزية لليافعين في الشعبة الثانية يوم الخميس، بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية ومعهد اللغات، بهدف تطوير المهارات اللغوية والتواصلية لدى المشاركين.
وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود وزارة الشباب المستمرة لتمكين الشباب واليافعين، وتعزيز مشاركتهم في البرامج التدريبية والتوعوية والأنشطة المجتمعية في مختلف مراكز محافظة إربد.