أول وكالة اخبارية خاصة انطلقت في الأردن

أولاً.. وبكل التفاصيل

أخر الأخبار
دعت لتحرك عاجل .. حماس تطالب بمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها بحق الأسرى من إنجاز مونديال قطر إلى حلم 2026: كيف تحول المغرب إلى قوة كروية عالمية؟ ملتقى الشفا يحتفل بعيد الاستقلال الشرع: ما يشاع حول دخول سوريا إلى لبنان عارٍ من الصحة أسلحة روسية ومخازن تحت الأرض .. كيف رممت إيران ترسانتها الصاروخية في الهدنة؟ كيف تجاوزت أوكرانيا العقبة المجرية في طريقها إلى الاتحاد الأوروبي؟ سلطة وادي الأردن تطلق مبادرة وطنية للتشجير والعمل التطوعي ثقافة البلقاء تحتفل بالاعياد الوطنية إيران تستبعد توقيع تفاهم مع الولايات المتحدة في غضون 24 ساعة ترامب يؤكد توقيع الاتفاق مع إيران الأحد الاتحاد الأردني يؤكد أهمية حماية الحقوق الرسمية للمنتخب الوطني الأشغال تنهي صيانة طريق وادي الشجرة في محافظة البلقاء الدفاع المدني: أكثر من 3800 حريق منذ آذار أتت على 10 آلاف دونم من الأراضي الزراعية والحرجية نواب أميركيون يطالبون بتدقيق تمويل الاستيطان غارات اسرائيلية تودي بحياة شحص وتصيب آخرين في جنوب لبنان السير تضبط عددا من المركبات ارتكب سائقوها مخالفات القيادة بشكل استعراضي ومتهور وشكلوا خطرا على المجتمع تحطم طائرة عسكرية هندية يودي بحياة 5 جنود "كن واقعيا" .. السفارة الإيرانية في بيروت ترد على وزير الخارجية اللبناني الآلاف يتظاهرون في بلفاست تنديدا بالعنصرية ودعما للمهاجرين والأقليات بالأسماء .. تنقلات وتعيينات في مديرية الأمن العام
الصفحة الرئيسية أردنيات 11173 جولة تفتيشية نفذتها الغذاء والدواء خلال...

11173 جولة تفتيشية نفذتها الغذاء والدواء خلال شهرين

11173 جولة تفتيشية نفذتها الغذاء والدواء خلال شهرين

10-03-2026 02:38 PM

زاد الاردن الاخباري -

نفذت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 11173 جولة تفتيشية، تخللها إيقاف منشآت وإتلاف مواد غذائية مخالفة منذ بداية العام وحتى مطلع شهر آذار الحالي، وفق المديرة العامة للمؤسسة رنا عبيدات.
جاء ذلك لقاء عقدته لجنة الصحة والغذاء النيابية، الثلاثاء، مع عبيدات وعدد من المعنيين في المؤسسة، للاطلاع على دور المؤسسة وجهودها الرقابية في متابعة سلامة الغذاء والدواء في المملكة.
وأوضحت عبيدات أن إتلاف المواد الغذائية وإغلاق المحال المخالفة لا يتم إلا بعد إثبات عدم صلاحيتها، مؤكدة أن الإتلاف يقتصر على المواد عالية الخطورة فقط، فيما يتم تحويل المخالفات الخطرة إلى المدعي العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وبينت أن المؤسسة تعتمد في إجراءاتها الرقابية على قانون الغذاء والدواء رقم (30)، مبينة أنه خلال شهر رمضان المبارك نفذت فرق المؤسسة نحو 6400 جولة تفتيشية، نتج عنها 244 إجراء إيقاف و24 حالة إغلاق، إضافة إلى إتلاف نحو 3 أطنان من العصائر.
وأكدت لجنة الصحة والغذاء النيابية برئاسة النائب احمد السراحنة، أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة الغذاء والدواء في المحافظة على صحة المواطنين وسلامة غذائهم.
وأشار السراحنة، إلى أن المؤسسة على تماس مباشر مع غذاء ودواء الأردنيين، ما يضع على عاتقها مسؤولية كبيرة في ضمان سلامتهما، مشددًا على أهمية التكامل والتعاون بين اللجنة النيابية والمؤسسة بما ينعكس إيجابًا على صحة المواطن.
وأكد على ضرورة تحقيق التوازن في تطبيق العقوبات، بحيث لا تكون مغلظة بشكل مبالغ فيه، وفي الوقت ذاته عدم التساهل مع أي مخالفات تتعلق بغذاء المواطنين أو دوائهم بما قد يؤثر في صحتهم.
بدورهم، أكد النواب شاهر شطناوي، وحكم المعادات، وعبد الناصر الخصاونة، وهايل عياش، أهمية تشديد الرقابة على الغذاء والدواء، وفرض عقوبات رادعة بحق المخالفين للحفاظ على سلامة المواطنين








تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك , وكالة زاد الاردن الاخبارية

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع