أول وكالة اخبارية خاصة انطلقت في الأردن

أولاً.. وبكل التفاصيل

أخر الأخبار
الرئيس اللبناني: لن ألتقي نتنياهو قبل التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب الغذاء والدواء تطور 4 مشاريع رقابية لتعزيز سلامة الغذاء غوتيريش يعلن عن تعيينات رفيعة بالامم المتحدة الجامعة الأردنية تطلق اسم "فوج الهواشم" على خريجي فوجها الحادي والستين القاضي وعطية في وداع رئيس مجلس النواب العراقي عقوبات أوروبية على إيران لسيطرتها على مضيق هرمز السواعير: البترا تأثرت بأزمات متلاحقة والسلطة تواصل تنفيذ مشاريعها التنموية شمول شركات النقل السياحي المتخصص ببرامج الدَّعم والتسهيلات الممنوحة للقطاع مشروع قانون لإصدار إجازات مزاولة وعقد اختبارات تقنية للعمل المهني قفزت 78% .. تكاليف الوقود تضغط على شركات الطيران الأمريكية ضم أبو غوش لقائمة النشامى في كأس العالم 2026 الأمير الحسن يشيد بقدرات مرتبات أمن وحماية المطارات إرادة ملكية بتعيين حجازي مديراً تنفيذياً لجيدكو إقرار مشروع قانون هيئة الاعتماد وضمان الجودة مجلس الوزراء يقرّ أسباباً موجبة لتعديل قانون التحكيم ويوافق على تمويل بقيمة 400 مليون دولار لدعم القطاع الصحي الموافقة على دعم حكومي للأسر المستهدفة ضمن دراسة تطوير برنامج التمويل الإسكاني مجلس الوزراء يقر مشروع قانون إلغاء قانون المؤسسة الاستهلاكية المدنية #عاجل رفع نسبة الأفضلية السعرية للمنتجات الصناعية الوطنية في العطاءات الحكومية لتصبح 20% للاردنيين .. اليكم قرارات حكومة جعفر حسان ليوم الاثنين - تفاصيل إسرائيل تتعهد بمواصلة حملتها العسكرية في لبنان رغم تحذيرات إيران
الصفحة الرئيسية أردنيات وزيرة التنمية الاجتماعية ترعى احتفال جمعيتي...

وزيرة التنمية الاجتماعية ترعى احتفال جمعيتي قلقيلية وتلاع العلي بعيد الاستقلال

وزيرة التنمية الاجتماعية ترعى احتفال جمعيتي قلقيلية وتلاع العلي بعيد الاستقلال

16-05-2026 03:58 PM

زاد الاردن الاخباري -

أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، أن الذكرى الثمانين لاستقلال المملكة تمثل محطة وطنية راسخة في وجدان الأردنيين، وتجسد معاني العزة والكرامة والسيادة، وأن الاستقلال لم يكن مجرد حدث تاريخي، بل انطلاقة لمسيرة دولة بنيت بالإرادة والتضحيات، وحملت رايتها بثقة بين الأمم.

جاء ذلك خلال رعايتها الاحتفال الذي أقامته جمعية قلقيلية للتنمية الاجتماعية، بمشاركة جمعية تلاع العلي الخيرية، بمناسبة الذكرى الثمانين لاستقلال المملكة، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب خميس عطية، وعدد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية.

وقالت بني مصطفى: إن ثمانين عاما من الاستقلال ليست مجرد سنوات تعد في التاريخ، بل مسيرة وطن كتبت بالتضحيات، وصيغت بالإرادة، وحُفظت بدماء الشهداء وجهود الأردنيين الأوفياء.

وأشارت إلى أن 25 أيار عام 1946 شكل بداية رحلة بناء الدولة الأردنية الحديثة التي قامت على الحكمة والاعتدال وسيادة القانون واحترام الإنسان، مؤكدة أن الهاشميين حملوا أمانة الوطن، وصنعوا من الأردن قصة نجاح، رغم شح الموارد وكثرة التحديات، ورسخوا نهجا قائما على خدمة الإنسان وصون كرامته والدفاع عن قضايا الأمة.

وبينت أن الأردن واجه خلال العقود الثمانية الماضية أزمات عدة عصفت بالمنطقة، إلا أنه بقي ثابتا بفضل وحدة شعبه وحكمة قيادته الهاشمية وإيمان الأردنيين بوطنهم، لافتة إلى أن المملكة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، تمضي بثقة نحو المستقبل، حاملة رسالة السلام والاعتدال، ومدافعة عن قضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

من جانبه، قال عطية إن الأردنيين يقفون في الذكرى الثمانين للاستقلال بكل فخر واعتزاز أمام مسيرة وطن صنع الإنجاز رغم التحديات، ورسخ حضوره كدولة مؤسسات وقانون تقوم على الاعتدال والوعي والانتماء الحقيقي لتراب الوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة.

وأضاف أن الاستقلال ليس حدثا تاريخيا فحسب، بل مشروع دولة مستمر يتجدد بالإصلاح السياسي والإداري والاقتصادي، ويتعزز بسيادة القانون واحترام التعددية وترسيخ الديمقراطية، والارتقاء بالحوار الوطني المسؤول بعيدا عن التشكيك وخطابات الكراهية.

وأكد عطية أن جلالة الملك عبدالله الثاني وضع، من خلال أوراقه النقاشية، رؤية متقدمة لبناء الأردن الحديث القائم على المواطنة الفاعلة والحياة الحزبية البرامجية، وتمكين الشباب والمرأة، وتعزيز المشاركة السياسية، وترسيخ قيم العدالة وتكافؤ الفرص، وصولا إلى دولة عصرية قوية بمؤسساتها وثقة شعبها.

بدورها، قالت النائب السابق ميادة الشريم، إن الاستقلال لم يكن مجرد مناسبة وطنية، بل ولادة وطن بقيادة هاشمية حكيمة وشعب وفي ومخلص لوطنه وأمته، مشيرة إلى أن الأردن استطاع، رغم محدودية الإمكانات والتحديات، أن يبني نموذجا وطنيا قويا يعتز أبناؤه بما تحقق من إنجازات بعطاء الأردنيين وإخلاصهم.

من جهته، قال رئيس اتحاد جمعيات العاصمة الخيرية الدكتور بركات محمد بركات، إن هذه المناسبة الوطنية تعزز شعور الأردنيين بالفخر والانتماء لدولة حرة قوية استطاعت تحقيق منجزات كبيرة جعلت الأردن حاضرا على الساحتين العربية والدولية في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

وأكد رئيس جمعية قلقيلية للتنمية الاجتماعية بشير الحسن، أن عيد الاستقلال يجسد معاني القوة والعزة والفخر بالوطن، ويعكس وحدة الأردنيين وتماسكهم، مستذكرا بطولات وتضحيات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، في الدفاع عن أمن الوطن واستقراره، إضافة إلى تضحيات شهداء الجيش العربي على أرض فلسطين.

كما أعرب رئيس جمعية تلاع العلي الخيرية المهندس إبراهيم العساف، عن فخر الأردنيين واعتزازهم بالعيد الثمانين للاستقلال، مشيدا بمواقف الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن الأردن وقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

واشتمل الحفل على قصيدة شعرية وفقرة فنية قدمتها فرقة دبكة من جامعة الزيتونة الأردنية، وفقرات فنية أخرى عبرت عن الاعتزاز بالوطن وقيادته الهاشمية، واستحضرت معاني الانتماء والوفاء للأردن في عيد استقلاله الثمانين.








تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك , وكالة زاد الاردن الاخبارية

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع