بحركة عنصرية .. حكم يثير الجدل في كأس العالم 2026
#عاجل الأمن العام : الاعتداء على موظّفَي حراج في محافطة جرش، والمعتدون يسلمون أنفسهم للأجهزة الأمنية
أنقرة تكشف تفاصيل جديدة حول ممر سككي يربط السعودية بتركيا عبر الأردن وسورية
تنظيم بيوت الضيافة على طاولة الحكومة .. إطار قانوني جديد للقطاع
وزير بولندي: معظم دول الاتحاد الأوروبي تؤيد فرض عقوبات على بن غفير
القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والأرجنتين في كأس العالم 2026
إرادة ملكية بتعيين بشرى أبو شحوت عضوا في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب
الداخلية السورية تعلق على عمليات الانتقام والثأر من فلول نظام الأسد بإدلب وحلب
حظر العمل تحت أشعة الشمس في السعودية
ماذا يأكل السعوديون؟ دراسة سعودية تربط الغذاء بالأمراض المزمنة
السعودية .. ارتفاع التضخم إلى 1.8 بالمئة خلال أيار
الإمارات .. بدء تطبيق (حظر العمل تحت أشعة الشمس) من الساعة 12:30 إلى 3:00 عصرا
لماذا سيرتدي حكام مباراة السعودية ضد أوروغواي اللون الوردي؟
#عاجل ارتفاع أسعار الذهب في الأردن إلى 89.30 دينارا للغرام
يونيكريديت يهدد باللجوء للقضاء في معركة الاستحواذ على كومرتس بنك
مضيق هرمز يترقب استئناف الملاحة وسط حذر ياباني من الالغام البحرية
قفزة تاريخية للاسهم الاوروبية بعد اتفاق امريكا وايران
تحرك دبلوماسي سعودي ايراني لتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة
الحملة الأردنية والخيرية الهاشمية تسيّران قافلة مياه بسعة 130 ألف لتر إلى شمال غزة
زاد الاردن الاخباري -
نفذت مراكز شبابية في مديرية شباب محافظة إربد، اليوم الخميس، سلسلة من البرامج والأنشطة البيئية والتوعوية الهادفة إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي، ورفع مستوى الوعي البيئي والصحي لدى الشباب، بمشاركة واسعة من منتسبي المراكز الشبابية.
وشاركت مديرية شباب محافظة إربد، ممثلةً بمركزي شباب وشابات المزار الشمالي، في تنفيذ حملة نظافة شاملة في منطقة الجيزة، ضمن البرنامج التنفيذي لاستراتيجية النظافة الوطنية والحد من الإلقاء العشوائي للنفايات، وذلك بالتعاون مع مديرية زراعة لواء المزار الشمالي والدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.
وجاءت الحملة برعاية متصرف لواء المزار الشمالي الدكتور محمد الرفاعي، وبمشاركة عدد من مدراء الدوائر الرسمية في اللواء، حيث هدفت إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي والمحافظة على البيئة، وترسيخ السلوكيات الإيجابية المتعلقة بالنظافة العامة والحد من الممارسات السلبية المؤثرة على البيئة والمظهر الحضاري.
وتضمنت الحملة تنفيذ أعمال تنظيف في أحراش الجيزة وإزالة النفايات والمخلفات العشوائية، بما يسهم في توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، ورفع مستوى الوعي البيئي لدى الشباب وأفراد المجتمع المحلي.
وفي السياق ذاته، اختتمت عدة مراكز شبابية فعاليات برنامج "التطوع الأخضر"، الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" وهيئة أجيال السلام، بهدف رفع الوعي البيئي لدى الشباب وتعزيز مهاراتهم في التعامل مع قضايا التغير المناخي والعمل التطوعي البيئي.
ففي مركز شباب وشابات الوسطية المدمج، اختتم البرنامج بمشاركة 60 شاباً وشابة من الفئة العمرية 15–17 عاماً، بالتعاون مع مدرستي حطين الثانوية والأساسية، حيث تضمن جلسات تفاعلية وورش عمل تناولت مفاهيم الاستدامة والمبادرات الخضراء ودور الشباب في مواجهة التحديات البيئية.
كما اختتم مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج فعاليات البرنامج بمشاركة 30 شاباً، حيث اشتمل على تدريبات وورش عمل حول مفاهيم التطوع الأخضر والتغير المناخي، واختتم بتنفيذ حملة نظافة داخل المركز والحديقة والساحة الخارجية.
واختتم مركز شباب وشابات غرب إربد المدمج البرنامج بمشاركة 28 شاباً ضمن الفئة العمرية 15–17 عاماً، وتضمن البرنامج تدريبات تفاعلية حول التغير المناخي وآثاره، إضافة إلى تنفيذ مبادرات بيئية وحملات توعوية لترشيد استهلاك المياه وتنظيف مرافق المركز.
وفي مركز شباب وشابات الصريح المدمج، اختتم البرنامج بمشاركة 30 شاباً وشابة ضمن الفئة العمرية 15–22 عاماً، حيث ركزت الجلسات التدريبية على مفاهيم التطوع الأخضر والتواصل البيئي وتنظيم المبادرات المجتمعية، واختتمت الفعاليات بحملة نظافة داخل المركز والساحة الخارجية.
وفي إطار تعزيز العمل التطوعي، نفذ مركز شابات دير أبي سعيد نشاطاً بيئياً تطوعياً بمشاركة 20 شابة من الفئة العمرية 12–17 عاماً، تضمن التوعية بأهمية العمل التطوعي ومخاطر الحرائق خلال فصل الصيف، إلى جانب تنفيذ أعمال تطوعية في حديقة المركز والعناية بالمساحات الخضراء.
كما نفذ مركز شابات الطيبة جلسة تدريبية بعنوان "كيف تختلف معتقداتنا عن الصحة النفسية"، بمشاركة 25 شابة من الفئة العمرية 15–17 عاماً، بهدف تعزيز الوعي بمفهوم الصحة النفسية وتصحيح بعض المعتقدات الخاطئة المرتبطة بها، من خلال أنشطة تفاعلية ونقاشات جماعية عززت أهمية الدعم النفسي وتقبل الاختلاف واحترام مشاعر الآخرين.
وتأتي هذه الأنشطة ضمن جهود وزارة الشباب في تمكين الشباب وتعزيز دورهم في خدمة المجتمع، وترسيخ مفاهيم العمل التطوعي والمحافظة على البيئة والصحة النفسية، بما يسهم في بناء جيل واعٍ وقادر على إحداث أثر إيجابي في مجتمعه.