هجمات إسرائيلية على إيران
النشامى يتعثر أمام كولومبيا في المحطة الأخيرة قبل المونديال
أنباء متداولة عن وفيات إثر حريق في طلوع المصدار بانتظار تأكيد رسمي
الاحتلال يوقف دخول المساعدات إلى غزة حتى إشعار آخر
ترمب: أنا من يتخذ القرارات وليس نتنياهو
القناة 12: نتنياهو قبل طلب ترمب بعدم الرد على إيران
زامير: ننتظر الضوء الأخضر لضرب إيران
الرواشدة: نتائج مبشرة للموسم الزراعي تعكس نجاح برامج تطوير أصناف القمح
الملكية الأردنية: جميع رحلات الملكية حسب الجدول المعتاد باستثناء الرحلات إلى العراق
الحكومة: أجواء الأردن تعرضت لاختراق بعدد من الصواريخ
تشييع جثمان الشرطي أنس إبراهيم أحمد الخوالدة
إيران: إسرائيل تخطّت كل الخطوط الحمر" بضربها الضاحية الجنوبية لبيروت
سقوط شظايا صاروخية في بلدة الذنيبة بلواء الرمثا شمال الأردن
وزارة الصناعة: لا يوجد ارتفاع في أسعار المنتجات الزراعية بشكل غير مبرر
الأردن يعزي العراق بضحايا الحادث المروري الذي وقع في محافظة ذي قار
أجساد مستنسخة رقمياً وكاميرات على الصدور .. مونديال 2026 فيلم خيال علمي
لامين يامال يكشف أنه كان يعتقد أنه سيفوز بالكرة الذهبية 2025
الكويت تحتج لدى إيكاو بشأن انتهاكات إيران لمجالها الجوي
لماذا تتزايد الانتقادات الأمريكية للسياسات الأوروبية؟
زاد الاردن الاخباري -
واصلت مديرية شباب محافظة إربد، الثلاثاء، تنفيذ حزمة من البرامج البيئية والرياضية والتطوعية في عدد من المراكز الشبابية، ضمن خطط وزارة الشباب الرامية إلى تنمية مهارات الشباب وتعزيز مشاركتهم المجتمعية والبيئية.
ففي لواء المزار الشمالي، شاركت مديرية شباب إربد ممثلةً بمركز شباب وشابات المزار الشمالي، في تنفيذ حملة نظافة شاملة ضمن البرنامج التنفيذي لاستراتيجية النظافة الوطنية والحد من الإلقاء العشوائي للنفايات، بالتعاون مع متصرفية اللواء والدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.
وشهدت الحملة مشاركة أعضاء المركز ومتطوعي المجتمع المحلي، حيث تضمنت أعمال تنظيف للشوارع والساحات العامة والأرصفة، وإزالة النفايات والمخلفات العشوائية، بهدف تعزيز ثقافة العمل التطوعي والمحافظة على البيئة، وترسيخ السلوكيات الإيجابية المتعلقة بالنظافة العامة.
وأكد رئيس المركز عبد الرحمن العمري أهمية استمرار المبادرات البيئية والتطوعية التي تعزز روح التعاون والانتماء، وتشجع الشباب على تحمل مسؤولياتهم تجاه مجتمعهم وبيئتهم.
وفي السياق ذاته، انطلقت في مركز شباب وشابات الوسطية المدمج فعاليات برنامج "التطوع الأخضر – التغير المناخي"، الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع هيئة أجيال السلام ومنظمة اليونيسف، بمشاركة 60 شابًا وشابة من الفئة العمرية 15–17 عامًا، وبالتعاون مع مدرستي حطين الثانوية والأساسية.
ويهدف البرنامج، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ويقدمه المدربان محمد مهيدات ومجدلين الخطيب، إلى تعزيز وعي الشباب بأهمية العمل التطوعي البيئي، والتعريف بقضايا التغير المناخي وآثاره، وتنمية المهارات العملية المرتبطة بحماية البيئة وتعزيز السلوكيات الإيجابية.
كما اختتم مركز شباب وشابات سهل حوران المدمج فعاليات برنامج “التطوع الأخضر”، الذي تنفذه وزارة الشباب بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، بمشاركة 29 شابًا ضمن الفئة العمرية 15–17 عامًا، وبإشراف المدربة ولاء قازان.
وتضمن البرنامج جلسات وورشًا تدريبية ركزت على مفاهيم التطوع الأخضر والتغير المناخي، إلى جانب تنفيذ مبادرة بيئية تمثلت بحملة نظافة في الساحات الداخلية والخارجية لمدرسة الطرة الثانوية للبنين، بهدف نشر ثقافة المحافظة على البيئة والحد من النفايات.
وفي المجال الرياضي، انطلقت في مركز شباب وشابات الشونة الشمالية المدمج فعاليات برنامج الملاكمة، بالتعاون مع الاتحاد الأردني للملاكمة، بمشاركة 25 شابًا من الفئة العمرية 12–16 عامًا، ضمن حزمة البرامج التدريبية الجديدة وخطة تفعيل المراكز الشبابية، وفي إطار مشروع "تنمية الشباب" أحد مشاريع السفارة الأمريكية في عمّان.
ويهدف البرنامج، الذي يشرف عليه المدرب عدنان عبد الحميد، إلى تنمية المهارات الرياضية واللياقة البدنية لدى المشاركين، وتعزيز الثقة بالنفس، من خلال تدريبات عملية على أساسيات لعبة الملاكمة وفق أساليب تدريبية حديثة وآمنة.