أول وكالة اخبارية خاصة انطلقت في الأردن

أولاً.. وبكل التفاصيل

أخر الأخبار
رئيس الوزراء يهنئ القيادة الهاشمية والأردنيين بالعام الهجري الجديد #عاجل ترمب يعلن توقيع الاتفاق مع إيران .. وهذه أهم بنوده نتنياهو: لا أتفق دائماً مع ترمب .. وإسرائيل لن تنسحب من لبنان صندوق النقد: إعادة إنتاج النفط إلى مستواه ستستغرق وقتا وزير الصحة: نعمل على الحد من هدر الأدوية عبر الأتمتة أمانة عمان: 3500 طن نفايات ترد إلى محطاتنا يوميًا ولي العهد يهنئ بالعام الهجري الجديد: كل عام وأنتم بخير الملكة رانيا مهنئة بالعام الهجري: اللهم اجعلها بداية تُغسل فيها القلوب إسبانيا تكتفي بالتعادل أمام الرأس الأخضر في افتتاح مشوارها بكأس العالم رئيسة صندوق النقد: لا تباطؤ عالميا في الأفق الصفدي يبحث مع نظيره السعودي تطورات الأوضاع في المنطقة البدور: استحداث أقسام في مستشفى حمزة بتكاليف بسيطة الإفتاء: الثلاثاء أول أيام السنة الهجرية الجديدة بدء تجهيز كسوة الكعبة المشرفة 2026 داخل المسجد الحرام (صور) مشاهدات نادرة للقرش الأزرق في تونس .. وخبراء يوضحون الأسباب الغذاء والدواء تكشف نتائج التتبع: عينات الجميد المخالفة مصدرها أحد دول الجوار الملك يهنئ بمناسبة العام الهجري الجديد محمود عباس يعلن إجراء انتخابات رئاسية في 2027 مرحلة جديدة في إدارة النفايات .. أمانة عمان: المواطن سيشعر بالفرق قريباً 90% من أجهزة فحص السيارات الكهربائية متوفرة في الاردن
الصفحة الرئيسية فعاليات و احداث برامج بيئية وتوعوية متنوعة في مراكز شباب إربد.

برامج بيئية وتوعوية متنوعة في مراكز شباب إربد.

برامج بيئية وتوعوية متنوعة في مراكز شباب إربد.

11-05-2026 07:13 PM

زاد الاردن الاخباري -

واصلت المراكز الشبابية في محافظة إربد تنفيذ برامجها التوعوية والتدريبية، حيث اختتمت وانطلقت فعاليات عدد من البرامج الهادفة إلى تعزيز الوعي البيئي وتمكين الشباب والمرأة، بمشاركة واسعة من منتسبي المراكز والمجتمع المحلي.


ففي مركز شابات دير أبي سعيد، اختتمت فعاليات برنامج "التطوع الأخضر" الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، بمشاركة 30 شابة ضمن الفئة العمرية 15–17 عاماً، واستمر لمدة ثلاثة أيام، قدمته المدربة ديما الشريدة. وركز البرنامج على تعزيز الوعي البيئي وتنمية مهارات المشاركات من خلال تدريبات تفاعلية تناولت مفاهيم التغير المناخي والاحتباس الحراري والعدالة المناخية والمواطنة البيئية، إلى جانب تنفيذ مبادرات بيئية وحملات توعوية للمحافظة على البيئة.


وفي مركز شابات الطيبة، انطلقت فعاليات برنامج "التطوع الأخضر – التغير المناخي" لعام 2026 بمشاركة 25 شابة من الفئة العمرية 18–24 عاماً، ضمن برامج وزارة الشباب بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف). وقدمت المدربة آلاء عذاربة تدريبات تفاعلية حول مفاهيم التغير المناخي والبصمة الكربونية والتوازن البيئي، وأهمية تبني السلوكيات الصديقة للبيئة وتعزيز ثقافة العمل التطوعي، وسط تفاعل ومشاركة فاعلة من المشاركات.


كما اختتم مركز شابات كفرسوم فعاليات برنامج "التطوع الأخضر" بمشاركة 25 شابة ضمن الفئة العمرية 15–17 عاماً، حيث تناولت المدربة جمالات عبيدات مفاهيم التطوع الأخضر وأهمية السلوك البيئي الإيجابي، إضافة إلى مهارات تنظيم المبادرات المجتمعية والتخطيط للمشاريع الخضراء. واختتم البرنامج بتنفيذ حملة نظافة داخل المركز والساحة الخارجية لتعزيز ثقافة المحافظة على البيئة والحد من النفايات.
وفي جانب التمكين الاقتصادي، أقام مركز شباب وشابات الرمثا المدمج جلسة تعريفية حول التثقيف المالي وتمكين المرأة، بحضور 60 سيدة من المجتمع المحلي، وبالتعاون مع شركة الأهلي للتمويل الأصغر. وتحدث غيث حداد خلال الجلسة عن أهمية التثقيف المالي في تعزيز قدرة المرأة على إدارة شؤونها المالية واتخاذ القرارات الاقتصادية السليمة، إضافة إلى استعراض الخدمات التي تقدمها الشركة لدعم المشاريع الصغيرة وتمكين المرأة اقتصادياً، وسط تفاعل من المشاركات وطرح العديد من الاستفسارات المتعلقة بآليات التمويل وإدارة المشاريع المنزلية.


وتأتي هذه البرامج ضمن جهود وزارة الشباب في تعزيز وعي الشباب بالقضايا البيئية والمجتمعية، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم بما يسهم في تعزيز دورهم الفاعل في خدمة المجتمع.








تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك , وكالة زاد الاردن الاخبارية

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع