#عاجل ترمب يعلن توقيع الاتفاق مع إيران .. وهذه أهم بنوده
نتنياهو: لا أتفق دائماً مع ترمب .. وإسرائيل لن تنسحب من لبنان
صندوق النقد: إعادة إنتاج النفط إلى مستواه ستستغرق وقتا
وزير الصحة: نعمل على الحد من هدر الأدوية عبر الأتمتة
أمانة عمان: 3500 طن نفايات ترد إلى محطاتنا يوميًا
ولي العهد يهنئ بالعام الهجري الجديد: كل عام وأنتم بخير
الملكة رانيا مهنئة بالعام الهجري: اللهم اجعلها بداية تُغسل فيها القلوب
إسبانيا تكتفي بالتعادل أمام الرأس الأخضر في افتتاح مشوارها بكأس العالم
رئيسة صندوق النقد: لا تباطؤ عالميا في الأفق
الصفدي يبحث مع نظيره السعودي تطورات الأوضاع في المنطقة
البدور: استحداث أقسام في مستشفى حمزة بتكاليف بسيطة
الإفتاء: الثلاثاء أول أيام السنة الهجرية الجديدة
بدء تجهيز كسوة الكعبة المشرفة 2026 داخل المسجد الحرام (صور)
مشاهدات نادرة للقرش الأزرق في تونس .. وخبراء يوضحون الأسباب
الغذاء والدواء تكشف نتائج التتبع: عينات الجميد المخالفة مصدرها أحد دول الجوار
الملك يهنئ بمناسبة العام الهجري الجديد
محمود عباس يعلن إجراء انتخابات رئاسية في 2027
مرحلة جديدة في إدارة النفايات .. أمانة عمان: المواطن سيشعر بالفرق قريباً
90% من أجهزة فحص السيارات الكهربائية متوفرة في الاردن
زاد الاردن الاخباري -
واصلت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة إربد تنفيذ برامجها التوعوية والتدريبية الهادفة إلى تمكين الشباب وتعزيز وعيهم البيئي والنفسي والمجتمعي، من خلال إطلاق عدد من البرامج والجلسات التشاورية في مختلف المراكز الشبابية.
ففي مركز شباب وشابات سهل حوران المدمج، انطلقت فعاليات برنامج “التطوع الأخضر” (التغير المناخي)، الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع منظمة اليونيسف، بمشاركة 28 شاباً ضمن الفئة العمرية (15–17) عاماً.
وتناولت المدربة ولاء قازان محاور متعددة حول التغير المناخي، شملت الفرق بين الطقس والمناخ، وتأثير التغير المناخي على الموارد الطبيعية، إضافة إلى مفهوم الاحتباس الحراري وأسبابه والحلول المقترحة للحد من آثاره، بهدف تعزيز الوعي البيئي لدى المشاركين وتشجيعهم على تبني السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة والعمل التطوعي.
كما انطلقت في مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج فعاليات برنامج “التطوع الأخضر”، الذي تنفذه وزارة الشباب بالتعاون مع منظمة اليونيسف لعام 2026، بمشاركة 30 شاباً وشابة من الفئة العمرية (15–17) عاماً.
وقدمت المدربة الدكتورة فاطمة خريسات جلسات تدريبية تناولت المفاهيم الأساسية للتغير المناخي وأسبابه وآثاره على الأفراد والمجتمعات والنظام البيئي، إلى جانب مناقشة مفهوم المواطنة البيئية وأهمية السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة، بما يسهم في تعزيز دور الشباب في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.
وفي إطار المشاورات الوطنية لبناء الاستراتيجية الوطنية للشباب 2026–2030، نظم مركز شباب وشابات بيت راس المدمج جلسة تشاورية شبابية بمشاركة مجموعة من أعضاء المركز، بهدف تعزيز مشاركة الشباب في عملية التخطيط وصناعة القرار، وترجمة أولوياتهم وتطلعاتهم ضمن محاور الاستراتيجية المستقبلية.
وشهدت الجلسة نقاشات تفاعلية حول أولويات الشباب واحتياجاتهم التدريبية والبرامجية، وسبل تطوير البرامج الشبابية بما يسهم في تمكين الشباب وبناء قدراتهم، حيث أكد المشاركون أهمية تعزيز دور الشباب في صنع القرار وتوفير برامج تجمع بين التعليم والترفيه والإرشاد النفسي.
وفي جانب البرامج الصحية والتوعوية، انطلقت في مراكز شباب وشابات الشيخ حسين والوسطية وشابات الطيبة فعاليات من برنامج “عقول صحية، مستقبل مشرق”، الذي تنفذه وزارة الشباب بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة اليونيسف وهيئة أجيال السلام.
وشهد البرنامج مشاركة 20 شاباً في مركز الشيخ حسين، و25 شابة في مركز الوسطية، و25 شابة في مركز شابات الطيبة ضمن الفئة العمرية (15–17) عاماً، حيث تناولت الجلسات التي قدمها المدرب فادي الظواهرة، والمدربتان مجدولين الخطيب وآلاء عذاربة، محاور تتعلق بالرعاية الذاتية، والوعي بالذات وتقديرها، وأهمية طلب الدعم من الأسرة وذوي الاختصاص، إلى جانب تعزيز الوعي بالصحة النفسية والرفاه النفسي والاجتماعي، وتوفير بيئة داعمة وآمنة للشباب داخل المراكز الشبابية.