أول وكالة اخبارية خاصة انطلقت في الأردن

تواصل بلا حدود

أخر الأخبار
الفايز: "نريد أن تكون العقبة مقصدا للعيش" نتنياهو: لا ننوي التصعيد الرئيس الإسرائيلي: النظام الإيراني متطرف بالأسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية كندا تعين مستشارة لمكافحة الإسلاموفوبيا ترامب: صراع أوكرانيا يمكن تسويته في 24 ساعة حماس: سنبقى درع الشعب وسيفه القسام: دفاعاتنا الجوية تتصدى للطيران الإسرائيلي البدء بتنفيذ المدينة الاقتصادية مع العراق العام المقبل بدء العمل بتحويلات طريق المطار البترا .. توقعات بمليونية سياحية أول رد- المقاومة بغزة تطلق رشقة صواريخ باتجاه مستوطنات الغلاف المصري : توقيت زيارة نتنياهو واعقبها بالاعتداء على جنين "خطوة خبيثة " اعلام عبري: "نتنياهو أبلغ بن غفير بأن إسرائيل على حافة برميل متفجرات" تطورات عودة تيك توك في الأردن تكميلية التوجيهي .. انتهاء تصحيح 9 مباحث الأوقاف: لا تمديد لفترة التسجيل للحج بالفيديو والصور .. العناية الالهية وتواجد كوادر كهرباء اربد تنقذ عائلة من موت محقق تعرفوا على موضوع خطبة الجمعة ليوم غد " النواب" يطالب الحكومة بالتحرك مع المجتمع الدولي لوقف جرائم الاحتلال في جنين
ما بدنا شاورما أخطبوط
الصفحة الرئيسية مقالات مختارة ما بدنا شاورما أخطبوط

ما بدنا شاورما أخطبوط

13-06-2022 03:22 AM

يقول المثل الشعبي الأردني في وصف الإنسان خالي البال المرتاح من هموم الدنيا ومشاكلها السعيد في حياته.... يقول:( لا جحشه ضايع ولا عمه بكتله) .... أي أن حماره الصغير لم يهرب، كما أن عمه (زوج امه على الأغلب) لا يضربه ولا يسيء معاملته، لذلك فهو مرتاح تماما وسعيد.
ويقول مثل آخر عن الانسان الاكثر سعادة وراحة:(وش ع بال حمد...؟ ياكل مع الرز بصله) ... طبعا يقال المثل باللهجة الاردنية المعروفة التي تقطر منها الغيرة من هذا(الفسقان) الذي يأكل رزا (وهذا شي بالغ الرفاهية) ومع ذلك، فانه يأكل معه بصلا للإيغال في الشهية، أو في الرفاهية والثراء.
قد تكون مطالبنا نحن أبناء الحياة أكثر وأكبر من مطالب الآباء والأجداد، لكنها مهما كبرت تظل متواضعة وتتناسب مع مدخولاتنا ... لا نريد عسلا ولا بقدونس ولا شاورما أخطبوط، ولا نأبه إذا حصلنا على سحسيلة مائية أو مرجيحة فضائية .... نحن نسعى الى الحياة الحرة الكريمة وإلى حقوق للجميع تتناسب مع المسؤوليات.
حينما تتقاتل الفيلة لا يتضرر بشكل جدّي سوى العشب.
- نطلب من الحكومات ان تقطع الفساد من جذوره نطلب ان تكافحه وتفعّل القوانين الرادعة.
- نطلب فرض العدالة الاجتماعية،نطلب السعي من أجل مجتمع أكثر عدالة ومساواة.
قال تشرتشل: (أميركا لا تفعل الأمر الصواب إلا بعد أن تجرب وتمارس جميع الأخطاء الممكنة)
ونحن الم يحن الوقت لنفعل قبل أن نتجاوز الممكن وغير الممكن والمستحيل والمتخيل؟؟؟؟








تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك , وكالة زاد الاردن الاخبارية

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع